كرة قدم

الكرة الذهبية تطوي حقبة رونالدو وميسي بـ"تغيير تاريخي"

نشر

.

blinx

كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، التي تمنح جائزة الكرة الذهبية، عن تغيير تاريخي في مراسم حفل النسخة الحالية، يتعلق بإخفاء معالم اللاعب الفائز بأكبر جائزة شخصية في عالم كرة القدم.

وتستضيف العاصمة باريس حفل الجوائز في وقت لاحق من الشهر الجاري، ويتم فيه تسليم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب، وأفضل لاعبة، بجانب جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب، وجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى.

وتشهد نسخة هذا العام غياب الثنائي الأسطوري البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد خروجهما من قائمة المرشحين لأول مرة منذ 21 عاما.

وتوج الثنائي مجتمعين بـ 13 كرة ذهبية، 8 لميسي و5 لرونالدو.

ويتصدر الترشيحات هذا العام ثنائي ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور، جود بلينغهام، ولاعب وسط مانشستر سيتي الإنكليزي رودري.

وكانت صحيفة ماركا الإسبانية أكدت، مؤخرا، تلقى النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور اتصالا من المنظمين لإخباره بفوزه بالجائزة، لكن دون تأكيدات حتى الآن.

تغيير تاريخي بنكهة الإثارة

وفقا لموقع "ذي أثلتيك" الرياضي، فإن مجلة فرانس فوتبول قررت تأجيل المقابلة المعتادة مع اللاعب الفائز إلى ما بعد الإعلان عنه.

ودرجت المجلة الفرنسية طوال الأعوام السابقة على إجراء حوار صحافي مع لاعب مع المرشحين قبل موعد الإعلان، ودائما ما كان هو اللاعب الفائز بالجائزة لاحقا.

وفتح هذا الأمر الباب على مصراعيه للتكهنات، كما بات بمنزلة تسريب للنجم الفائز بالكرة الذهبية، ليأتي القرار هذا العام بتأجيل المقابلة الصحافية إلى ما بعد موعد الحفل.

وبحسب "ذي أثلتيك"، فإن اللاعب الفائز نفسه لن يعرف مصيره، حتى لحظة فتح المظروف الخاص بالمتوج بالجائزة خلال الحفل.

وسيضفي هذا الأمر فاصلا من الإثارة والتشويق ويبقي عليه حتى النهاية.

موعد حفل الكرة الذهبية 2024

من المقرر أن يقام حفل الكرة الذهبية 2024 يوم الاثنين 28 أكتوبر الجاري على مسرح شاتليه في العاصمة باريس.

وتبدأ مراسم الحفل في التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، العاشرة بتوقيت أبوظبي.

ويحظى الحفل باهتمام عالمي كبير، كما يحضره غالبية نجوم كرة القدم القدامى والحاليين.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة