كرة قدم

رونالدينيو يصدم ميسي: ليس الـGOAT

نشر

.

blinx

يعتقد أسطورة البرازيل ونادي برشلونة الإسباني رونالدينيو، أن زميله السابق في البارسا؛ الأرجنتيني ليونيل ميسي "ليس أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم".

ويُصنف ميسي لدى الكثيرين كأفضل لاعب عبر تاريخ الساحرة المستديرة، خاصة بعد تتويجه بلقب كأس العالم FIFA قطر 2022، لينهي عقدة أزلية ظلت تطارده على مدار مسيرته الكروية.

رونالدينيو كان شاهدا على بزوغ نجم ميسي مع برشلونة، خلال منتصف العقد الأول من القرن الحالي، قبل أن يتركه ويغادر إلى ميلان الإيطالي، ليبدأ ليو رحلة التحليق في سماء كرة القدم العالمية.

لكن رغم علاقة الصداقة القوية التي تربط بينهما، إلا أن رونالدينيو ومن خلال تصريحات عبر صحيفة "ماركا" الإسبانية، قال إن ميسي "لا يمكن تصنيفه كأفضل لاعب في التاريخ".

ويطلق على ميسي لقب GOAT وهو مصطلح يشير إلى "الأعظم في كل العصور".

ويقول روني في تصريحاته "كنا أصدقاء خلال فترة وجودنا في برشلونة، لكنني لا أحب المقارنة، وأجد صعوبة في القول إنه الأفضل على الإطلاق".

واستدرك "لكن ميسي يبقى هو الأعظم في جيله، ربما يتقدم بفارق ضئيل على (البرتغالي) كريستيانو رونالدو في هذه المقارنة".

وأتم "إذا نظرنا إلى الصورة بشكل عام، فلا يمكن أن نهمل بعض اللاعبين الأكثر إثارة للإعجاب خلال السنوات الماضية، مثل بيليه و(دييغو) مارادونا ورونالدو (نازاريو)".

ميسي من جانبه، أثنى خلال وقت سابق على رونالدينيو وأقرّ بأنه لعب دورا كبيرا في إعادة أمجاد برشلونة، بقوله "يجب على النادي أن يظل ممتنا لكل ما قدمه مع الفريق، لقد جلب السعادة مرة أخرى إلى كامب نو".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة