سياسة

ردا على بايدن.. الأمم المتحدة تؤكد صحة بيانات القتلى في غزة

نشر

.

AFP & blinx

أكدت الأمم المتحدة الجمعة أن أعداد القتلى الصادرة عن وزارة الصحة في قطاع غزة أثبتت "مصداقيتها" في نزاعات سابقة، وذلك بعدما شككت واشنطن في حصيلة الحرب الحالية.

ماذا قال مفوض الأونروا؟

أفاد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني للصحافيين في القدس "في الماضي، وعلى مدى جولات الصراع الخمس أو الست في قطاع غزة، اعتُبرت هذه الأرقام ذات مصداقية ولم يسبق لأحد أن شكك فيها".

كم عدد قتلى الأونروا؟

أكد لازاريني مقتل 57 من موظفي الأونروا منذ بدء الحرب، موضحا أن الحصيلة التي سجّلتها الوكالة الأممية يعكس معدل الحصيلة الإجمالية المعلنة في غزة.

وأشار إلى أن نسبة موظفي الأونروا الذين قتلوا مقارنة بالعدد الإجمالي للعاملين ضمن الوكالة يتوافق مع نسبة سكان غزة الذين قتلوا مقارنة بالعدد الإجمالي لسكان القطاع، وهو ما يثبت صحة بيانات وزارة الصحة.

من شكك في صحة بيانات قتلى غزة؟

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه "لا يثق" بالأرقام التي تعلنها وزارة الصحة في غزة.

وقال بايدن في مؤتمر صحفي الأربعاء "ليست لدي أدنى فكرة عن أن الفلسطينيين يقولون الحقيقة بشأن عدد الأشخاص الذين يقتلون. أنا على يقين بأن أبرياء خسروا أرواحهم، لكن هذا هو ثمن خوض الحرب"، متداركا "لكنني لا أثق بالعدد الذي يعلنه الفلسطينيون".

كم بلغ عدد قتلى غزة؟

أعلنت وزارة الصحة التابعة في قطاع غزة، الجمعة، أن حصيلة القتلى في القطاع بلغت 7326 منذ اندلاع الحرب مع إسرائيل في 7 أكتوبر.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة