سياسة

غزة دون إنترنت.. هل يبدأ الاجتياح الإسرائيلي؟

نشر

.

blinx

أعلنت حركة حماس انقطاع الاتصالات والانترنت في غزة، الجمعة، وسط قصف إسرائيلي عنيف.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن طيران الجيش الإسرائيلي شن غارات عنيفة وغير مسبوقة على قطاع غزة في الساعة الأخيرة، ما أدى إلى انقطاع شبكات الاتصالات والانترنت.

لماذا انقطع الإنترنت في غزة؟

قالت شركة جوال الفلسطينية على صفحتها على فيسبوك، الجمعة، إن خدمات الهاتف المحمول والإنترنت في قطاع غزة انقطعت بصورة كاملة بسبب القصف الشديد.

وأضافت الشركة "نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت إذ تسبب القصف الشديد في الساعة الأخيرة في تدمير جميع المسارات الدولية المتبقية التي تصل غزة بالعالم الخارجي بالإضافة للمسارات المدمرة سابقاً خلال العدوان".

انهيار كامل للإنترنت

مرصد نت بلوكس المعني برصد الوصول إلى شبكة الإنترنت اليوم قال الجمعة إن الاتصال بالإنترنت في قطاع غزة قد انهار.

وقال المرصد إن "البيانات المباشرة تظهر انهيار الاتصال بالشبكة في قطاع غزة.. وسط أنباء عن قصف كثيف".

لا اتصال مع الهلال الأحمر في غزة

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني انقطاع الاتصال بشكل كامل عن غرفة العمليات في قطاع غزة، وعن كافة الطواقم العاملة هناك في ظل قطع إسرائيل للشبكات الاتصالات الأرضية والخلوية والانترنت بشكل كامل.

وأعرب الهلال الأحمر الفلسطيني عبر حسابه على "فيس بوك"شعر بالقلق الشديد بخصوص امكانية استمرار طواقمنا في تقديم خدماتهم الاسعافية، لاسيما وأن هذا القطع يؤثر على خدمة الاتصال المركزي 101 ويعيق وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين والجرحى.

هل يبدأ الاجتياح البري؟

وفي الوقت الذي أرجع فيه متابعون انقطاع شبكة الإنترنت لبدء اجتياح إسرائيلي للقطاع، قال الجيش الإسرائيلي إنه يستعد بالفعل لذلك، مضيفا: "القوات البرية ستوسع نطاق عملياتها في غزة الليلة".

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "يشن سلاح الجو هجوماً واسع النطاق على أهداف تقع تحت الأرض وعلى البنى التحتية الإرهابية، بشكل ملحوظ للغاية، واستمراراً للعمليات الهجومية التي قمنا بها في الأيام الأخيرة توسع القوات البرية الأعمال البرية مساء اليوم".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة