سياسة

واشنطن "غير الرسمية" في تايوان

نشر

.

AFP

التقى وفد غير رسمي من الولايات المتحدة في تايوان الاثنين الرئيسة المنتهية ولايتها، تساي إينغ-وين، بعد يومين على انتخاب خليفتها لاي تشينغ-تي، ووسط ضغوط متزايدة تمارسها الصين، حسبما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس.

ويضم الوفد مستشار الأمن القومي السابق، ستيفن هادلي، ونائب وزير الخارجية السابق، جيمس شتاينبرغ، ورئيسة المعهد الأميركي في تايوان، لورا روزنبرغر، حيث من المقرر أن يعقد الوفد لقاءات مع مجموعة من الشخصيات السياسية البارزة، قبل مغادرة تايوان الثلاثاء.

ترحيب تايواني

ورحّبت الرئيسة التايوانيّة بحضور الوفد، قائلة إنّ هذه الزيارة تشكّل رمزا للشراكة الوثيقة والمتينة بين واشنطن وبلادها قائلة: "زيارتكم مهمة جدا لأنها تظهر بشكل كامل دعم الولايات المتحدة للديموقراطية التايوانية وتؤكد الشراكة الوثيقة والمتينة بين تايوان والولايات المتحدة".

رد أميركي

من جهته قال هادلي "نحن هنا لتهنئتكم وتهنئة شعب تايوان على الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي أجريت في 13 يناير"، مشيدا بالديمقراطية التايوانية باعتبارها مثالا للعالم أجمع.

ووضع تايوان هو من أكبر القضايا الخلافية بين الصين والولايات المتحدة الداعم العسكري الرئيسي للجزيرة، بعد أن كانت بكين انتقدت بشدة تهنئة وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، لاي تشينغ-تي على انتخابه رئيسا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة