سياسة

الإمارات الأولى إقليميا في مؤشر القوة الناعمة

نشر

.

blinx

احتلت دولة الإمارات المرتبة الأولى إقليميا والعاشرة عالميا في مؤشر القوة الناعمة العالمي لعام 2024، الذي يشمل 193 دولة حول العالم، الجمعة، في مؤتمر القوة الناعمة السنوي.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: "وجود الإمارات في المرتبة العاشرة في المؤشر العالمي للقوة الناعمة الذي يضم جميع الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة يعكس دورها العالمي كشريك مؤثر وداعم لنمو الاقتصاد العالمي وتعزيز الروابط الدولية".

التقدم في "الهوية الإعلامية"

في سياق متصل، تقدمت الإمارات في مؤشر قيمة الهوية الإعلامية الوطنية 2023، ورسخت مكانتها باعتبارها أكثر العلامات الوطنية قيمةً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وارتفعت قيمة الهوية الإعلامية الوطنية من 700 مليار دولار أميركي إلى تريليون دولار خلال 3 سنوات، بحسب مؤسسة "براند فاينانس"، التي أعدت مؤشر القوة الناعمة العالمي عبر استطلاع رأي شمل أكثر من 170 ألف شخص، وتضمن لأول مرة جميع الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة.

وغطى الاستطلاع 55 محورا أساسيا وفرعيا لقياس السمعة الإيجابية للبلدان والقدرة على التأثير الإيجابي، والتعرف على تصورات وآراء الجمهور العالمي حول أمور تشمل البيئة الاستثمارية، والمنتجات والخدمات، والعيش، والعمل والدراسة والزيارة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة