سياسة

كلمة من نتنياهو لـ"شيوخ الجمهوريين" على الغداء

نشر

.

Reuters

أكد مصدر مطلع لرويترز أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيخاطب أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي من الجمهوريين، عبر رابط فيديو، خلال اجتماعهم السياسي الأسبوعي على الغذاء، الأربعاء، وذلك بعد أيام من إلقاء زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ كلمة انتقد فيها نتنياهو بشدة، معتبرا أنه عقبة أمام السلام.

وقال أحد الجمهوريين في مجلس النواب لموقع أكسويس: "لقد تم اقتراحه من قبل العديد من الأشخاص على رئيس مجلس النواب مايك جونسون".

وأكد الموقع الأميركي إحدى الأفكار التي تم طرحها هي جلب أعضاء الكنيست الإسرائيلي للقاء المؤتمر، وفقا لأحد الجمهوريين في مجلس النواب.

وقال النائب الديمقراطي، براد شنايدر، للموقع إنه من المرجح أن يحضر خطاب نتنياهو، مشيرا إلى أنه حضر خطاب عام 2015، إذ قال: "آمل أن تفهم القيادة في إسرائيل أن العلاقة تتعزز فقط من خلال التأكد من أن كلا الجانبين يدعمان إسرائيل".

ماذا قال شومر عن نتنياهو؟

سبق أن قال زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر، وهو مؤيد لإسرائيل منذ فترة طويلة، وأرفع مسؤول يهودي منتخب في الولايات المتحدة، في كلمته أمام مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي إن حكومة نتنياهو لم تعد تناسب احتياجات إسرائيل بعد ٥ أشهر من الحرب التي بدأت عقب هجوم حماس، ودعا شومر لإجراء انتخابات جديدة في إسرائيل.

ووصف نتنياهو لشبكة سي.إن.إن الأحد إن خطاب شومر غير لائق.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة