سياسة

مكالمة بايدن القاسية تسجل ثلاثية في إسرائيل

نشر

.

blinx

"سياسة الولايات المتحدة في ما يتعلق بغزة سيحددها تقييمنا للإجراء الفوري الذي ستتخذه إسرائيل".. كانت هذه رسالة التحذير الأشد لهجة من الرئيس الأميركي، جو بايدن، لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال اتصال هاتفي، الخميس ٤ أبريل، أفضى إلى اتخاذ إسرائيل إجراءات عاجلة خلال ساعات.

أجرى بايدن ونتنياهو المحادثة الهاتفية، التي استمرت نحو 30 دقيقة، بعد أيام من مقتل 7 من عمال الإغاثة في غزة جراء ضربة إسرائيلية، وقال الرئيس الأميركي "إن لم نر تغييرات يتعين أن نراها، فستكون هناك تغييرات في سياستنا".

ربط بايدن مستقبل الدعم الأميركي لحرب غزة بقيام إسرائيل بخطوات جديدة لحماية المدنيين وعمال الإغاثة، فسارع نتنياهو بعد المكالمة إلى اتخاذ قرارات عملية فورية، تلبية للرغبة الأميركية.

لم يفصح البيت الأبيض عن التغيير الذي ربما يطرأ على السياسة الأميركية، إلا أن ذلك من الممكن أن يتضمن تقليص مبيعات الأسلحة لإسرائيل، وكذلك دعمها الدبلوماسي على الساحة العالمية، بحسب أسوشيتد برس.

فتح نتنياهو الأبواب أمام شاحنات المساعدات، وأعلنت إسرائيل عن نتائج تحقيق بشأن حادثة وورلد سنترال كيتشن الذي قالت في وقت سابق من اليوم نفسه سيحتاج لأسابيع.

فما نتائج تلك المكالمة على أرض الواقع؟ وماذا فعل نتنياهو؟ وهل استجابت إسرائيل لجميع مطالب بايدن؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة