سياسة

"اختطاف" مسؤول بحزب القوات اللبنانية

نشر

.

Lebanon-blinx

قالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إن 4 أشخاص يستقلون سيارة بيضاء اللون أقدموا بقوة السلاح، على خطف منسق منطقة جبيل بشمال لبنان، في حزب "القوات اللبنانية"، باسكال سليمان.

ويعد حزب القوات أبرز خصوم جماعة حزب الله المدعومة من إيران.

وتسود حالة من الترقب والانتظار داخل مقر حزب القوات اللبنانية في معراب، بعد المعلومات التي تحدثت عن اختطاف باسكال.

واجتمع بعض أعضاء "القوات اللبنانية" بمقر الحزب في منطقة مستيتا - قضاء جبيل، في انتظار المعلومات بخصوص المنسق المختطف.

ووصل لاحقا رئيس الحزب سمير جعجع.

وتداول البعض على وسائل التواصل الاجتماعي، أنباء عن مقتل باسكال سليمان، لكن مصادر أمنية نفت تلك المعلومات لمراسل بلينكس، وأكدت أن البحث عنه لا يزال جاريا.

وأجرى وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي اتصالا بعائلة المختطف، مؤكدا أن الأجهزة العسكرية والأمنية تقوم بكل ما يلزم لكشف ملابسات عملية الخطف.

وأشارت مصادر لمراسل بلينكس إلى أن رئيس الحزب سمير جعجع يتابع القضية مع الأجهزة الأمنية.

أين اختفى باسكال سليمان؟

بحسب مصادر لمراسل بلينكس فإنّ الاتصال مع سليمان انقطع منذ ظهر الأحد، بعد مشاركته بمناسبة اجتماعية في بلدته ميفوق بشمال لبنان، وتقول التحقيقات الأولية إن مسلحين اعترضوا طريقه في منطقة الحاقل القريبة من ميفوق.

المصادر قالت إن المسلحين كانوا على متن سيارة رباعية الدفع، فيما وُجدت سيارة سليمان في المكان حيث خضعت للتفتيش من قبل القوى الأمنية.

وحاولت عائلة سليمان الاتصال به، وبعد انقطاع التواصل معه أبلغت القوى الأمنية ودائرته الحزبية.

"خطف باسكال"

ولاحقا أصد حزب القوات اللبنانية تعميماً داخلياً، قال فيه إنه "بعد عملية خطف منسق جبيل في الحزب باسكال سليمان يجب البقاء على جهوزية تامة بانتظار توجيهات القيادة".

وتابع التعميم: "الرجاء من المحازبين عدم التداول بأي معلومات أمنية واتهامات مسبقة، حفظًا على أمن المنسق المخطوف، حتى اتضاح الصورة".

وقال مصدر أمني لبناني لبلينكس إن التحقيقات بوشرت بإشراف مديرية المخابرات في الجيش لكشف ملابسات حادثة اختفاء سليمان.

وحسب مصادر بلينكس فإن قيادة "القوات اللبنانية" تتابع حادثة اختفاء سليمان، فيما أجرى نوابٌ في التنظيم اتصالات بالمرجعيات الأمنية لتكثيف التحقيقات وكشف مصيره.

وقال سامي الجميل رئيس حزب الكتائب اللبناني، عبر حسابه على منصة إكس: "عملية الخطف التي حصلت الليلة في جبيل تطور خطير جدًا، ونطالب الأجهزة الأمنية كافة بالتنسيق فيما بينها والعمل على كشف ملابسات ما حصل".

وتابع: "الكتائب إلى جانب أهالي المنطقة والأصدقاء في القوات، لكيلا تمر هذه الحادثة مرور الكرام".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة