سياسة

معلومات تنشرها ابنته للمرة الأولى.. يوميات صدام حسين في السجن

نشر

.

blinx

نشرت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي السابق صدام حسين، السبت 27 أبريل، يوميات كتبها والدها خلال تواجده في المعتقلات الأميركية بالعراق في العام 2004.

في الـ40 صفحة التي نشرتها رغد على منصة إكس، تويتر سابقا، يروي صدام حسين بداية إبلاغه بوجوب نقله إلى المستشفى بتاريخ 16 مايو 2004 لإجراء تصوير للمرارة والكبد، إذ قال إن الإجراءات الطبية التي شرحوها له كانت توحي بتحضيرات لإجراء عملية جراحية. وتحدث أيضا عن قيام الأطباء بتدقيق شعاعي له.

كانت صحيفة الشرق الأوسط انفردت في سبتمبر من العام 2000 بنشر تقرير عن احتمالية إصابة الرئيس العراقي الأسبق، بسرطان الغدد اللمفاوية، وأنه شكّل وقتها لجنة عائلية برئاسة أحد ابنائه لإدارة شؤون العراق في حالة تعذر قيامه بمهامه الرئاسية أو الوفاة بصورة مفاجئة.

وتبدأ اليوميات بتاريخ 15 مايو من العام 2004، أي بعد أكثر من عام من الحرب التي بدأت في 20 مارس 2003، وإلقاء القبض عليه في 13 ديسمبر من العام نفسه، وقبل نحو عامين من إعدامه في 30 ديسمبر من العام 2006.

وكانت بلينكس نشرت لقاء وثائقيا مع ابنة أخ الرئيس السابق صدام حسين، سمرا وطبان، تحدثت فيه عن خلافات ونزاعات في العائلة وروت للمرة الأولى تفاصيل مذكرات والدها وطبان إبراهيم، التي كتبها في السجن قبل وفاته.

فما أبرز ما جاء في مذكرات صدام حسين التي كتب فيها بعض الأبيات من الشعر تمنى فيها عودته إلى السلطة مرة أخرى كشخص "لا يُعصى له أمر".

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة