سياسة

إسرائيل تمهل حماس حتى "مساء الأربعاء"

نشر

.

AFP & blinx

قال مسؤول إسرائيلي كبير لوكالة فرانس برس، الثلاثاء، إن الحكومة الإسرائيلية ستنتظر حتى "مساء الأربعاء" رد حركة حماس على مقترح هدنة في غزة قبل إرسال وفد إلى القاهرة لإجراء محادثات حول وقف إطلاق النار.

وأوضح المسؤول الذي طلب عدم كشف اسمه "إسرائيل ستتخذ قرارا بمجرد أن تقدم حماس ردّها. سننتظر حتى مساء الأربعاء قبل اتخاذ قرار" بشأن إرسال الوفد من عدمه.

هل تقدم حماس ردها الثلاثاء؟

تستعد حركة حماس، الثلاثاء لتقديم ردّها على اقتراح بشأن اتفاق هدنة في قطاع غزة وإطلاق سراح رهائن إسرائيليين في سياق المحادثات الجارية عبر الوسطاء.

وبعد اجتماع عُقد الإثنين في القاهرة مع ممثلي مصر وقطر، الدولتين الوسيطتين مع الولايات المتحدة، غادر وفد حماس العاصمة المصرية إلى الدوحة لدراسة مقترح الهدنة الأخير، حسب ما أفاد مصدر من الحركة وكالة فرانس برس.

"رد" مكتوب

وقال المصدر "نحن معنيون بالرد بأسرع وقت ممكن"، وأفاد موقع قناة "القاهرة الإخباريّة" بأن وفد حماس "سيعود" إلى القاهرة مع "ردّ" مكتوب على هذا المقترح.

مجلس الحرب يلغي اجتماعه

ألغى مجلس الحرب الإسرائيلي اجتماعا كان من المقرر عقده مساء الثلاثاء، وسط خلافات بين وزراء في الحكومة الإسرائيلية بشأن الاتفاق المحتمل مع حماس في غزة، بحسب ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة