سياسة

بلينكن يحض حماس على قبول مقترح الهدنة بسرعة

نشر

.

AFP & Reuters

حض وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الثلاثاء، حماس على قبول مقترح ينص على وقف لإطلاق النار في غزة والإفراج عن رهائن، تتهيأ الحركة لإعلان ردّها عليه.

وقال بلينكن في تصريح لصحافيين في إحدى ضواحي العاصمة الأردنية عمّان "لا مزيد من التأخير ولا مزيد من الأعذار. إن وقت العمل قد حان الآن".

ترقب رد حماس

تستعد حركة حماس، الثلاثاء لتقديم ردّها على اقتراح بشأن اتفاق هدنة في قطاع غزة وإطلاق سراح رهائن إسرائيليين في سياق المحادثات الجارية عبر الوسطاء.

وبعد اجتماع عُقد الإثنين في القاهرة مع ممثلي مصر وقطر، الدولتين الوسيطتين مع الولايات المتحدة، غادر وفد حماس العاصمة المصرية إلى الدوحة لدراسة مقترح الهدنة الأخير، حسب ما أفاد مصدر من الحركة وكالة فرانس برس.

بلينكن سيقدم قائمة إجراءات لإسرائيل

أعلن بلينكن أنه سيقدم إلى قادة إسرائيل قائمة بالإجراءات التي ما زالوا بحاجة إلى اتخاذها لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وذلك قبل اجتماعات سيعقدها في إسرائيل، الأربعاء.

وقال بلينكن، الذي كان يتحدث للصحافيين في أحد المستودعات التابعة للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حيث يتم تجميع شحنات المساعدات المقدمة من جمعيات خيرية، إن أولى شحنات المساعدات المباشرة من الأردن إلى معبر إيريز بشمال غزة ستنطلق، الثلاثاء.

معبر جديد لغزة بطلب من الولايات المتحدة الأميركية

أعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، أن إسرائيل ستفتح معبرا جديدا إلى شمال غزة، هذا الأسبوع، بعدما طلب الرئيس الأميركي، جو بايدن، ذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة