سياسة

بلينكن يتفقد مساعدات غزة

نشر

.

Reuters

اجتمع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الأربعاء، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في إطار الضغط لإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، كما حث حركة حماس على قبول اتفاق لوقف القتال وإعادة الرهائن المحتجزين في القطاع.

بلينكن يزور ميناء أسدود

زار بلينكن ميناء أسدود في جنوب إسرائيل، والذي بدأ في الآونة الأخيرة باستقبال المساعدات المتجهة إلى غزة. كما سيطلب من الحكومة الإسرائيلية اتخاذ مجموعة من الخطوات المحددة لتسهيل وصول المساعدات إلى غزة حيث يعاني نحو نصف السكان جوعا يرقى لمستوى الكارثة.

كما تفقد وزير الخارجية الأميركي معبر كرم أبو سالم الذي يمر منه جانب من المساعدات إلى قطاع غزة، فيما تواصل القصف المدفعي الإسرائيلي للقطاع.

بلينكن يدعو لتسريع إيصال المساعدات

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، ماثيو ميلر، إن بلينكن أشار في لقاء استمر ساعتين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى تحسن في وصول المساعدات إلى غزة، وإنه "جدد التأكيد على أهمية تسريع وتيرة هذا التحسن والحفاظ عليه".

إشراف أميركي على التزام إسرائيل

تأتي مباحثات بلينكن ونتنياهو بشأن المساعدات بعد مرور نحو شهر على تحذير صارخ من الرئيس الأميركي، جو بايدن، لنتنياهو، قال فيه إن سياسة واشنطن قد تتغير إذا لم تتخذ إسرائيل خطوات لمواجهة ما يتعرض له المدنيون من أضرار ومعاناة إنسانية وكذلك مشكلة سلامة موظفي الإغاثة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة