سياسة

بايدن يهاتف نتنياهو.. طلب وموافقة فورية

نشر

.

Reuters

طلب الرئيس الأميركي جو بايدن، الإثنين، من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إعادة فتح معبر كرم أبو سالم بين إسرائيل وغزة على الفور، وسط استعدادات إسرائيل لشن عملية عسكرية على رفح، بحسب ما نقل موقع أكسيوس عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين.

نتنياهو يوافق على طلب بايدن

قال البيت الأبيض إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ الرئيس الأميركي جو بايدن بأنه سيضمن أن يظل معبر كرم أبو سالم بين إسرائيل وقطاع غزة مفتوحا أمام المساعدات الإنسانية.

وأضاف البيت الأبيض في بيان أن بايدن أكد مجددا خلال اتصال هاتفي مع نتنياهو على "موقفه الواضح بشأن رفح".

ماذا بحث بايدن ونتنياهو في اتصال الـ30 دقيقة؟

جاء الطلب الأميركي خلال اتصال أجراه بايدن مع نتنياهو استمر لنحو 30 دقيقة، ناقش خلاله الرئيس الأميركي ورئيس الوزراء الإسرائيلي الاتفاق المحتمل مع حماس بشأن هدنة وتبادل أسرى، بالإضافة لاستعدادات إسرائيل لعملية برية في رفح، بحسب أكسيوس.

أميركا تفضل خيار "الاتفاق"

أعلن متحدث باسم مجلس الأمن القومي أن بايدن كرر لنتنياهو مخاوف الولايات المتحدة بشأن عملية برية في رفح، وقال إنه يعتقد أن التوصل إلى وقف لإطلاق النار مع حماس هو أفضل وسيلة لحماية الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

موقف أميركا من هجوم رفح

وبحسب البيت الأبيض، تحدث بايدن مع نتنياهو آخر مرة يوم 28 أبريل "وأكد موقفه الواضح" إزاء الاجتياح المحتمل لمدينة رفح الحدودية بقطاع غزة. وكان الرئيس الأميركي صريحا في مطالبته لإسرائيل بعدم شن هجوم بري في رفح دون خطة لحماية المدنيين الفلسطينيين.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة