سياسة

كيف ترى واشنطن وكييف التعديل الوزاري بروسيا؟

نشر

.

AFP

تشاركت الولايات والمتحدة وأوكرانيا، الإثنين، في استنتاج مفاده بأن روسيا تعتزم مواصلة الحرب على كييف، بعد إعلان الرئيس الروسي إقالة وزير دفاعه واقتراح آخر.

واشنطن: بوتين يريد مواصلة الحرب

قالت واشنطن، الإثنين، إن إقالة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزير دفاعه دليل على حالة من "اليأس" إزاء التكاليف الباهظة لحربه ضد أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية فيدانت باتيل للصحافيين: "وجهة نظرنا هي أن هذا مؤشر آخر على رغبة بوتين اليائسة في مواصلة حربه على أوكرانيا، على الرغم من كونها تستنزف الاقتصاد الروسي بصفة كبيرة والخسائر الفادحة للقوات الروسية".

أوكرانيا: بوتين يخطط لحرب طويلة الأمد

اعتبر رئيس مجلس الأمن القومي الأوكراني أولكسندر ليتفينينكو، الإثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستعدّ لحرب "طويلة" مع الغرب بعدما أعلن تعديلًا وزاريًا مفاجئًا أقال بموجبه وزير الدفاع سيرغي شويغو.

وقال ليتفينينكو في مقابلة مع وكالة فرانس برس: "هذا يشير إلى أن بوتين يخطط لحرب طويلة الأمد. حرب ليس فقط ضد أوكرانيا بل أيضًا ضد الغرب ككل، حرب ضد حلف شمال الأطلسي".

بوتين يقترح أندريه بيلوسوف

أقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء الأحد، وزير الدفاع سيرغي شويغو الذي كان يشغل المنصب منذ عام 2012، وذلك في تغيير كبير للقيادة العسكرية بعد أيام قليلة على تنصيبه لولاية رئاسية خامسة وبعد أكثر من عامين على الحرب في أوكرانيا.

واقترح بوتين الاقتصادي أندريه بيلوسوف ليحل محل شويغو، وفقا للائحة الترشيحات الوزارية التي نشرها مجلس الاتحاد، الغرفة العليا في البرلمان الروسي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة