سياسة

مواجهة بين نتنياهو وغالانت بشأن "حكم غزة"

نشر

.

Reuters & blinx

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إن أي تحرك لتكوين بديل لحركة حماس لحكم غزة يتطلب القضاء على الحركة أولا، وطالب بالسعي لتحقيق هذا الهدف "من دون أعذار".

وأدلى نتنياهو بهذه التصريحات في بيان بالفيديو نُشر على الإنترنت ردا على معارضة علنية من وزير الدفاع، يوآف غالانت، الذي اتهم الحكومة بتجنب مناقشة جادة لمقترح بتشكيل إدارة فلسطينية من دون حماس فيما بعد الحرب.

ماذا قال غالانت؟

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الحكومة، الأربعاء، إلى اتخاذ قرار بشأن حكم قطاع غزة بعد الحرب، قائلا إنه سيعارض الحكم العسكري الإسرائيلي المفتوح للقطاع الفلسطيني.

وأضاف غالانت خلال مؤتمر صحفي بثه التلفزيون إنه، بعد اندلاع الصراع بفترة وجيزة في أكتوبر، دعم خطة لتكوين إدارة فلسطينية جديدة ليست لها صلة بحماس، لكنها "لم تجد استجابة" داخل الحكومة الإسرائيلية.

غانتس يناصر غالانت بوجه نتنياهو

عبّر عضو حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس، الأربعاء، عن دعمه للمعارضة العلنية التي أبداها وزير الدفاع بشأن نهج رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المتعلق بالتخطيط لقطاع غزة بعد الحرب.

وقال غانتس في بيان مصور إن وزير الدفاع يوآف غالانت "قال الحقيقة". وأضاف "مسؤولية القيادة هي فعل الصواب للبلاد، بأي ثمن"

بن غفير يطالب بإقالة غالانت

طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير بإقالة وزير الدفاع يوآف غالانت بعد أن تحدى نتنياهو علنا بشأن حكم غزة بعد الحرب.

وقال على موقع إكس "من وجهة نظر غالانت، لا يوجد فرق بين ما إذا كانت غزة تحت سيطرة جنود الجيش الإسرائيلي أو ما إذا كان قتلة حماس يسيطرون عليها".

وأضاف "هذا هو جوهر تصور وزير الدفاع الذي فشل في 7 أكتوبر، وما زال يفشل حتى الآن. ويجب استبدال وزير الدفاع من أجل تحقيق أهداف الحرب".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة