سياسة

نتنياهو يقر بخلاف مع أميركا

نشر

.

Reuters & blinx

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأربعاء، عن وجود خلاف مع الولايات المتحدة الأميركية بشأن عملية عسكرية إسرائيلية في رفح، معربا عن أمله في الحصول على مساعدات عسكرية أميركية والتغلب على قرار الرئيس الأميركي، جو بايدن، تعليق شحنات أسلحة معينة.

وتعهد في مقابلة مع قناة سي إن بي سي، بقتال حركة حماس من دون الدعم الأميركي، وقال: "علينا أن نقوم بما يتوجب علينا القيام به".

خلاف بين أميركا وإسرائيل على رفح

قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، خلال مؤتمر صحافي في كييف، الأربعاء، إن إسرائيل بحاجة إلى خطة واضحة وملموسة لمستقبل غزة، مشيرا إلى أنه "لا يمكن أن نترك فراغا في غزة يؤدى إلى الفوضى".

وبعد وقت قصير من هذا التصريح، قال نتنياهو في بيان إن أي نقاش حول "اليوم التالي" في غزة لا معنى له إلا بعد هزيمة حماس.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، أن جهوده لإثارة قضية الحكم في غزة بعد الحرب منذ أكتوبر "لم تجد استجابة" داخل الحكومة الإسرائيلية.

السلاح الأميركي لإسرائيل

أعلنت مصادر، الثلاثاء، أن وزارة الخارجية الأميركية نقلت حزمة مساعدات بالأسلحة بقيمة مليار دولار لإسرائيل إلى الكونغرس لمراجعتها.

ورفض نتنياهو الإجابة على سؤال في مقابلة مع شبكة سي.إن.بي.سي أذيعت، الأربعاء، عما إذا كان بإمكانه تأكيد هذه الحزمة، لكنه عبر عن تقديره للمساعدات الأميركية.

غالانت يعارض حكم إسرائيل غزة

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الأربعاء إنه ينبغي تأسيس حكومة بديلة لحماس في غزة. وإنه سيعارض حكما إسرائيليا عسكريا في غزة لأنه سيكون دمويا ومكلفا ويستمر لسنوات

وتابع أن العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة الأميركية "مهمة، وقوية، ومستقرة".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة