سياسة

إسبانيا تسحب سفيرتها لدى الأرجنتين بسبب تصريحات ميلي

نشر

.

AFP & blinx

أعلنت إسبانيا، الثلاثاء، سحب سفيرتها من الأرجنتين "بشكل نهائي" بعدما رفض الرئيس الأرجنتيني، خافيير ميلي، الاعتذار عن تصريحات مثيرة للجدل انتقد فيها رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، وزوجته.

وقال وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، "أعلن أننا سنسحب سفيرتنا من بوينوس آيرس" بعدما استُدعيت، الأحد، للتشاور، مضيفا "ستبقى السفيرة بشكل نهائي في مدريد. لن يكون للأرجنتين بعد اليوم سفير" إسباني.

ماذا قال رئيس الأرجنتين؟

أثار رئيس الأرجنتين غضب الحكومة الإسبانية خلال مؤتمر في مدريد نظمه حزب فوكس اليميني المتطرف في إسبانيا. وانتقد ميلي الاشتراكية وهاجم زوجة سانشيز، بيغونا غوميز، من دون ذكر اسمها.

وقال في كلمته إن "نُخب العالم لا تدرك مدى الدمار الذي يمكن أن يحدثه تطبيق أفكار الاشتراكية".

وأضاف أنها "لا تعرف نمط المجتمع والبلد الذي يمكن أن ينتج عن ذلك، ونوع الأشخاص الذين يتشبثون بالسلطة ومستوى الانتهاكات التي يمكن أن يولدها ذلك".

وأوضح "عندما تكون لديك زوجة فاسدة، فإنك تتلوث وتستغرق 5 أيام للتفكير في الأمر".

هل سترد الأرجنتين بالمثل؟

اعتبر الرئيس الأرجنتيني، خافيير ميلي، الثلاثاء، أن سحب مدريد سفيرتها هو قرار "سخيف يتخذه اشتراكي متعجرف"، مؤكدا أنه لن يسحب سفير بلاده من إسبانيا.

واعتبر أن قرار مدريد "يشوّه صورتها على الساحة الدولية و(يعكس) عجرفة" قادتها الذين "يعتقدون أنهم الدولة ولا يمكن لأحد أن يقول لهم شيئا".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة