سياسة

بوتين يهدد الغرب بـ"دولة ثالثة"

نشر

.

AFP

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، أن شحنات الأسلحة لأوكرانيا هي "إجراء بالغ الخطورة"، في وقت أجاز فيه عدد من الدول، بينها الولايات المتحدة لكييف أخيرا، توجيه ضربات داخل الأراضي الروسية ضمن شروط.

وقال بوتين، خلال حوار مع مندوبي وكالات أنباء أجنبية في سان بطرسبرغ، بينها فرانس برس، إن "إرسال أسلحة إلى منطقة نزاع هو دائما أمر سيئ، خصوصا إذا كان مرتبطا بواقع أن الجهات المزودة لا تكتفي بتقديم أسلحة، بل تتحكم فيها. إنه إجراء بالغ الخطورة".

وتوعد بوتين بتقديم أسلحة الى دول ثالثة تستخدمها لضرب المصالح الغربية، في حال أجاز الغرب لأوكرانيا أن تضرب موسكو بصواريخ بعيدة المدى.

وقال بوتين "إذا كان أحد يعتقد أنه يمكن تقديم أسلحة مماثلة في منطقة المعارك لضرب أراضينا (...) لماذا لا يكون لنا الحق في إرسال أسلحتنا من الطراز نفسه إلى مناطق في العالم توجه فيها ضربات إلى منشآت حساسة تابعة للدول التي تتحرك ضد روسيا؟".

"واحد على خمسة"

رفض بوتين تحديد الخسائر الروسية في أوكرانيا، مكتفيا بالتأكيد أنها "أدنى إلى حد بعيد" من الخسائر الأوكرانية.

وقال الرئيس الروسي: "إذا كنا نتحدث عن خسائر فلا يمكن تعويضها (قتلى) فإن النسبة هي واحد على خمسة"، مقارنة بالخسائر التي تكبدها الجانب الأوكراني.

وأكد أن الفرق في الخسائر التي تعرض لها الجيشان يمكن مقارنته بعدد الأسرى لدى كل منهما. ففي رأيه أن روسيا تأسر 6465 جنديا أوكرانيا، في حين تأسر أوكرانيا 1348 جنديا روسيا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة