سياسة

NAACP تهدد بايدن: إيقاف تسليح إسرائيل أو الانتخابات

نشر

.

blinx

طالبت الجمعية الوطنية للنهوض بالملونين في الولايات المتحدة (NAACP)، الرئيس جو بايدن، الخميس، بالتوقف عن منح إسرائيل السلاح لأجل غير مسمى.

وطالبت الجمعية الأميركية بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب في قطاع غزة، مع تأكيد أن دعم بايدن لإسرائيل قد يلحق به الضرر في أوساط الناخبين من ذوي البشرة السمراء في انتخابات نوفمبر المقبل.

وفي بيان لها، قالت الجمعية التي تأسست قبل 115 سنة، إن إسرائيل لديها حق الدفاع عن نفسها بعد هجوم حماس، لكن عليها الالتزام باستراتيجية هجومية تتماشى مع القوانين الدولية والإنسانية.

وذكر البيان أن واشنطن يجب أن تستخدم نفوذها مع إسرائيل من أجل وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، بخلاف وقف إرسال السلاح لجيشها.

موقف أخلاقي

ودعا رئيس الجمعية الأميركية، ديريك جونسون، في مقابلة مع رويترز، الولايات المتحدة لاتخاذ موقف أخلاقي قوي، عن طريق منع الأسلحة عن إسرائيل التي تقتل بها المدنيين في غزة.

وذكرت الجمعية أن موقفها جاء مدفوعا بشكل جزئي بردود فعل شباب أميركيين من ذوي البشرة السمراء الذين صدموا بصور القتلى من المدنيين الفلسطينيين على هواتفهم الذكية، ليعلق ديريك: "هل تستخدم أموال دافعي الضراب في أميركا لإلحاق الضرر بالمدنيين الفلسطينيين؟".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة