سياسة

مشككا باستراتيجية بلاده.. مسؤول أميركي بارز يترك "الخارجية"

نشر

.

blinx

قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية، الجمعة، إن مسؤولا أميركيا كبيرا في وزارة الخارجية استقال هذا الأسبوع، في وقت تمر فيه مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة بحالة جمود.

من هو المسؤول المستقيل؟

ذكرت الصحيفة أن المسؤول المقصود هو نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الإسرائيلية الفلسطينية، أندرو ميلر، الذي عُرف بتشككه في الاستراتيجية التي تتبعها الولايات المتحدة مع إسرائيل، في خضم الحرب المستمرة منذ قرابة 9 أشهر.

ولكن لدى حديثه عن الاستقالة، قال المسؤول الأميركي إن الأمر يرجع إلى عائلته التي تمكن بالكاد أن يجتمع بها نتيجة لضغوط الحرب.

وأكد ميلر أنه لولا تلك الضغوط لاستمر في وظيفته للنضال من أجل "ما يؤمن به"، حتى ما إذا تعارض مع سياسة إدارة الرئيس جو بايدن.

وميلر أكبر مسؤول يركز نطاق عمله على القضايا الإسرائيلية الفلسطينية يستقيل حتى الآن.

وفي مايو الماضي، استقالت المسؤولة في مكتب السكان واللاجئين والهجرة في وزارة الخارجية الأميركية، ستايسي جيلبرت، احتجاجاً على تقرير حكومي أميركي خلص إلى أن إسرائيل لم تعرقل وصول المساعدات الإنسانية لغزة.

وفي مارس استقالت المسؤولة بقسم الشرق الأدنى في مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل بوزارة الخارجية، أنيل شيلين، بحسب صحيفة الغارديان، إذ اعتبرت أن إدارة بايدن تنتهك القانون من خلال استمرارها في تسليح إسرائيل.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة