سياسة

تصريح "البحر والحرب" يثير الجدل في لبنان

نشر

.

Lebanon-blinx

أثارت تصريحات أطلقها رئيس كتلة "حزب الله" النيابية في لبنان، محمد رعد، جدلا واسعا، بعدما وصف المعارضين لتوسعة الصراع والحرب مع إسرائيل، بـ"محبي الرفاهية والبحر والملاهي".

ماذا قال محمد رعد؟

سخر رعد، خلال كلمة له، من "الذين يرفضون اتساع دائرة الحرب مع إسرائيل"، مضيفا "بعض اللبنانيين يريدون أن يرتاحوا ويذهبوا إلى الملاهي والشواطئ والبحار وعيش حياتهم".

ووصف رعد طلبات اللبنانيين بوقف الصراع العسكري وعدم تحويله إلى حرب شاملة، بـ"الأنانية النفعية، والفردية القاتلة التي تدمر مصالح الأوطان والمجتمعات"، على حد وصفه.

جدل واسع

قُوبلت تصريحات محمد رعد بانتقادات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ووسط مشاهد كثيرة وثقت ازدحاما لرواد البحر في مدينة صور اللبنانية، وهي المنطقة المحسوبة تماما على "حزب الله".

وقال أحد زوار شاطئ صور، ويدعى علي عطوي، (25 عاما) لبلينكس، إن "الصيف الحارق يستدعي الذهاب إلى الشاطئ، ولا شيء يمنعنا عن ذلك حتى وإن كان هناك توترات في جنوب لبنان"، وأضاف "ماذا عسانا أن نفعل؟ هل علينا أن نبقى في منازلنا وننهي حياتنا؟".

وتقول الشابة اللبنانية رولا مطر (27 عاما) لبلينكس، إن حديث نائب "حزب الله" بحق رواد المسابح هو أمر خطير جدا، ويعني أن اللبنانيين ممنوعون من الفرح.

وتابعت "لا يحق لحزب الله أن يمنع أحدا من الفرح ومن الذهاب إلى المسابح والبحر.. أصلا، في بيئة حزب الله الحاضنة، هناك من يذهب يوميا إلى البحر والملاهي وأماكن السهر والمطاعم وكأنه لا حرب.. عندها، يمكن اعتبار كلام رعد بمثابة استهداف لبيئة الحزب في الطليعة".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة