سياسة

إسرائيل تقتل ٣ أسرى بعد الإفراج عنهم

نشر

.

blinx & Reuters

قتلت إسرائيل ٣ أسرى بعد فترة من الاحتجاز وهم مكبلي الأيدي بعد الإفراج عنهم بفترة وجيزة بحسب ما أفاد عم أحدهم لرويترز.

ماذا حدث؟

قال عبد الهادي غباين، عم المعتقل كامل غباين، إنه خرج في الخامسة من صباح أمس الأحد للبحث عن ابن أخيه بعدما اعتقلته القوات الإسرائيلية، السبت.

وأضاف غباين "لقيته على الأرض مرمي.. هو وكمان اتنين شهدا مشلحين (بدون ملابس) وإيديهم فيهم مرابط بلاستيك من الجيش.. الجيش طلعهم بره السلك ولما ساروا في منطقة العرب طخوهم، رموا عليهم قذايف، وفي شاب التاني مقطع".

جثث عند معبر كرم أبو سالم

عثر على الجثث قرب السياج الحدودي بين غزة وإسرائيل أمس الأحد في محيط معبر كرم أبو سالم بجنوب قطاع غزة بحسب غباين.

استعادة ساق وإطلاق نار

قال غباين إن أحد الرجال فقد ساقه وكان جسده ممزقا، مشيرا إلى أن الإسرائيليين بدأوا إطلاق النار عليه عندما حاول استعادة ساق الرجل المبتورة فتوقف عن المحاولة ثم حمل جثث الثلاثة على شاحنته إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس بجنوب القطاع.

قتل بقنبلة وصواريخ

ذكر الشاهد محمود أبو طه أن الثلاثة، وهو كامل غباين ومحمد عوض رمضان أبو حجازي ورمضان عوض رمضان أبو حجازي، من بين عدة فلسطينيين اعتقلوا يوم السبت واحتجزوا للاستجواب.

وأضاف "قومونا ورمونا وين؟ في المعبر.. بعد ما رمونا وصلنا وين؟ وصلنا شارع الكركار.. بعد 10 دقايق وصلنا هناك إلا بتنزل إيش؟ قنبلة على الشباب إللي كانوا معايا.. الحمد لله أنا كنت قدام، نزل الصاروخ ست أو سبع أنفار استشهدوا كانوا معانا جوه محبسين، والحمد لله طلع فينا حياة".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة