سياسة

بداية التخلي؟.. كبار الديمقراطيين يفكرون بـ"تنحي بايدن"

نشر

.

Reuters & AFP

يناقش كبار الحزب الديمقراطيين بشكل سري وعلني فكرة استمرار الرئيس الأميركي في ترشحه للانتخابات الرئاسية، وأظهر العديد منهم انفتاحه على مرشح بديل.

وقالت رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة وحليفة بايدن، نانسي بيلوسي، الأربعاء، إنه ينبغي عليه أن يقرر سريعا ما إذا كان سيمضي قدما في الانتخابات الرئاسية لكنها لم تعبر بشكل قاطع عن دعمها لترشحه.

وتشير تصريحات بيلوسي، التي لم تأخذ في الاعتبار تأكيد بايدن مرارا بأنه سيواصل السباق الرئاسي، إلى احتمال أن يواجه الرئيس موجة جديدة من الدعوات من الديمقراطيين للخروج من السباق.

وقالت بيلوسي في مقابلة مع شبكة (إم.إس.إن.بي.سي) إنها تحث الديمقراطيين في الكونغرس الذين يساورهم القلق بشأن بايدن على الامتناع عن طرح ذلك علنا في الوقت الذي يستضيف فيه الرئيس زعماء حلف شمال الأطلسي في واشنطن هذا الأسبوع.

أول سناتور ديموقراطي

أصبح عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية فيرمونت، بيتر ويلش، الأربعاء أول سناتور ديموقراطي يطالب علانية الرئيس جو بايدن بـ"الانسحاب من السباق" الرئاسي "من أجل مصلحة البلاد".

وأضاف ويلش أنّ "أحدث استطلاعات الرأي تظهر أنّ الخطر السياسي الذي يواجهه الديموقراطيون آخذ في التزايد. الولايات التي كانت حتى الآن معقلنا تميل الآن نحو الجانب الجمهوري".

والأربعاء انضم السناتور مايكل بينيت من كولورادو إلى ويلش، وقال إنّ بايدن سيخسر إذا بقي في الانتخابات وربما يتسبب بخسارة الديموقراطيين في الكونغرس أيضاً.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة