سياسة

غارات عنيفة على غزة.. وحماس "متمسكة بالمحادثات"

نشر

.

Reuters & blinx

قال مسؤول فلسطيني مطلع على محادثات الهدنة، الثلاثاء، إن حركة حماس تحرص على ألا يُنظر إليها على أنها أوقفت المحادثات على الرغم من تصعيد الهجمات الإسرائيلية.

وقال المسؤول لرويترز "حماس تريد أن تنتهي هذه الحرب، ولكن ليس بأي ثمن، لقد أبدت من أجل تحقيق ذلك المرونة المطلوبة وهي تضغط عبر الوسطاء لأن تقوم اسرائيل باتخاذ فعل مماثل".

وأضاف أن حماس تعتقد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول تفادي التوصل إلى اتفاق بإضافة مزيد من الشروط تقيد عودة النازحين إلى شمال غزة، وتحافظ على السيطرة على معبر رفح مع مصر وهي شروط لن تقبلها الحركة.

اشتباكات بين إسرائيل وحماس

واشتبكت القوات الإسرائيلية مع مقاتلي حماس في عدة مناطق بقطاع غزة، الثلاثاء، في حين قال مسؤولو وزارة الصحة في غزة إن 13 شخصا على الأقل قُتلوا في قصف إسرائيلي على المناطق الجنوبية والوسطى من القطاع.

غارات على رفح وخان يونس

ذكر المسؤولون أن ٥ فلسطينيين لاقوا حتفهم في غارة جوية على منزل في مدينة رفح، جنوب غزة، بينما قُتل رجل وزوجته وطفلان في خان يونس.

وقال مسعفون إن ٤ فلسطينيين على الأقل قُتلوا في قصف وغارات جوية منفصلة في مخيم النصيرات بوسط غزة، وهو أحد مخيمات اللاجئين الثمانية الكبرى في القطاع.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة