سياسة

ترامب يقبل الترشيح.. ويتعهد بأفضل 4 سنوات

نشر

.

AFP & blinx

أعلن الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، الخميس، قبوله ترشيح الحزب الجمهوري له في الانتخابات الرئاسيّة المقرّرة في نوفمبر.

وقال ترامب في كلمة ألقاها في اليوم الأخير من مؤتمر الحزب في ميلووكي بولاية ويسكونسن (شمال) "الليلة أقبل بكلّ إيمان وإخلاص وبكلّ فخر ترشيحكم لي لرئاسة الولايات المتحدة".

ووعد ترامب الأميركيين يعد بأن يكون رئيسا للجميع وليس لنصف الأميركيين.

وتوقع ترامب "فوزا مذهلا" في الانتخابات الرئاسية، وتعهد بـ"أفضل أربع سنوات في تاريخ" الولايات المتحدة إذا فاز بالسباق إلى البيت الأبيض.

لعدم "شيطنة" الاختلافات

وطلب عدم "شيطنة" الاختلافات السياسية، منددا مرة أخرى بالإجراءات القانونيّة ضدّه.

وبعد أيّام قليلة على محاولة اغتياله، طالب الرئيس الجمهوري السابق الديمقراطيّين "فورا" بالتوقّف عن وصفه بـ"العدو للديمقراطيّة"، قائلا إن هؤلاء "يُدمّرون بلدنا".

أيضا، شدّد المرشّح الجمهوري أمام آلاف من أنصاره على ضرورة "إنقاذ البلاد من إدارة فاشلة وغير كفؤة".

وقال "في ظلّ الإدارة الحاليّة، نحن بالفعل أمّة تتراجع"، مندّدا بالتضخّم في الولايات المتحدة خلال السنوات الأخيرة، وبوصول مهاجرين إلى الحدود وبالصراعات الدوليّة التي يتّهم منافسه الديموقراطي، جو بايدن، بالمسؤوليّة عنها.

إنهاء الجدار

وشدد ترامب على "إغلاق حدود بلاده في اليوم الأوّل له في المنصب بحال فوزه في الانتخابات، وبإنهاء بناء الجدار على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك"، وهو كان أحد المشاريع الرئيسيّة في فترة ولايته الأولى في البيت الأبيض.

وقال "سأنهي أزمة الهجرة غير الشرعيّة بإغلاق حدودنا وإنهاء الجدار".

ترامب: كيم جونغ أون "يفتقدني"

وتحدث ترامب عن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، مصرحا: "أعتقد أنّه يفتقدني".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة