سياسة

عين الكرملين على سباق البيت الأبيض

نشر

.

blinx & AFP

قال الكرملين، الأحد، إنه يراقب التطورات بعد انسحاب الرئيس الأميركي، جو بايدن، من السباق الانتخابي لعام 2024، مضيفا أن "الكثير يمكن أن يتغير" في هذه الأثناء.

وصرّح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، لموقع "لايف.رو" الإخباري "لا تزال هناك 4 أشهر على الانتخابات. وهي فترة طويلة والكثير يمكن أن يتغير خلالها. علينا أن نولي الاهتمام ومتابعة ما سيحدث ومواصلة أعمالنا".

وقرر بايدن، الأحد، الانسحاب من الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر، وذلك بعد أن فقد رفاقه الديمقراطيون الثقة في قدرته البدنية والعقلية على التغلب على المرشح الجمهوري دونالد ترامب، في حين أبدى دعمه لنائبته كاملا هاريس لتحل محله مرشحة للحزب.

وقال بايدن،81 عاما، في منشور على منصة إكس إنه سيواصل أداء مهامه كرئيس وقائد أعلى للقوات المسلحة حتى انقضاء فترة ولايته في يناير 2025، مضيفا أنه سيتحدث إلى الأمه في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وتابع بايدن في المنشور "لقد كان أعظم شرف في حياتي أن أخدم كرئيس لكم. ورغم أنني كنت أعتزم الترشح لولاية أخرى، أعتقد أنه من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأركز على أداء مهامي الرئاسية خلال الفترة المتبقية من ولايتي فحسب".

ولم يشمل بيانه الأولي دعم هاريس لكن تبعه ببضع دقائق بإبداء دعمه لها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة