سياسة

حملة ترامب تغير سلاحها.. ملفان لمواجهة هاريس

نشر

.

blinx

سيحاول المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب أن يُظهر للناخبين المتأرجحين أن منافسته الجديدة المحتملة، نائبة الرئيس كامالا هاريس، لها بصماتها السلبية في قضيتين يعول عليهما لتحقيق النصر في نوفمبر: الهجرة وتكاليف المعيشة.

وقالت مصادر داخل حملة ترامب لرويترز إنها ستختار هاريس، المرشح الديمقراطي المحتمل بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق يوم الأحد، باعتبارها "الطيار المساعد" لسياسات الإدارة التي تقول إنها وراء استياء الناخبين.

وقد أدى خروج بايدن المفاجئ وتأييده لهاريس إلى قلب السباق رأساً على عقب، بعد ثمانية أيام فقط من نجاة ترامب من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي.

استعداد منذ أسابيع

وقالت مصادر لرويترز إن حملة ترامب كانت تستعد منذ أسابيع لهاريس في حالة انسحاب بايدن وفوزها بترشيح حزبها.

وقال ترامب لشبكة CNN بعد وقت قصير من إعلان بايدن: "سيكون التغلب على هاريس أسهل من التغلب على جو بايدن".

الملف الأول

أشارت حملة ترامب إلى أنها ستربط اسم هاريس بأكبر قدر ممكن من سياسة الهجرة التي انتجتها الإدارة الأميركية في عهد بايدن، والتي يقول الجمهوريون إنها مسؤولة عن الزيادة الحادة في أعداد المهاجرين الذين يعبرون الحدود الجنوبية مع المكسيك بشكل غير قانوني.

خط الهجوم الثاني

أما خط الهجوم الثاني فسوف يتمحور حول الاقتصاد، وتظهر استطلاعات الرأي العام باستمرار أن الأميركيين غير راضين عن ارتفاع تكاليف الغذاء والوقود، فضلاً عن أسعار الفائدة التي جعلت شراء منزل أقل تكلفة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة