سياسة

إسرائيل تتحدث عن "مؤامرة إيرانية" بالأولمبياد

نشر

.

blinx

قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إن بلاده تخشى استهداف رياضييها وسياحها الموجودين في باريس للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

وأشار يسرائيل إلى أن هناك "تهديدات إرهابية" محتملة من إيران والجماعات والمنظمات التي تمولها، تستهدف أعضاء الوفد الإسرائيلي والجمهور في باريس خلال الأولمبياد.

ودعا وزير الخارجية الإسرائيلي إلى المحافظة على "قدسية الحدث السعيد"، وضمان الالتزام المشترك لتحقيق سلامة وأمن جميع المُشاركين.

وقالت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة لرويترز، ردا على الاتهام: "الأعمال الإرهابية ليس لها مكان، والأكاذيب والخداع لا يمكن أن يبدلا الأدوار بين الجاني والمجني عليه".

حماية خاصة

وبقرار من الشرطة الفرنسية، سيحصل جميع أفراد بعثة إسرائيل الرياضية المشاركين في الأولمبياد على حراسة شخصية خاصة على مدار الساعة، من قوات النخبة.

وتستمر حراسة الوفد الإسرائيلي داخل القرية الأولمبية، أو كلما غادروا المجمع الرياضي الواقع في شمال باريس، لضمان عدم تعرضهم لهجمات.

اختراق الهدنة الأولمبية

وكانت فلسطين قد طلبت من اللجنة الأولمبية الدولية، ونظيرتها الفرنسية، حرمان إسرائيل من المشاركة، نظرا لاختراقها الهدنة الأولمبية بقصف غزة، لكن طلبها قوبل بالرفض، بدعم من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة