سياسة

بريطانيا تستبدل خطة ترحيل المهاجرين

نشر

.

AFP

أعلنت حكومة حزب العمال الجديدة في بريطانيا، الخميس، أنها رحّلت 46 شخصا إلى فيتنام وتيمور الشرقية، بعد تخليها عن خطة الحكومة المحافظة السابقة، بترحيل مهاجرين إلى رواندا.

وقالت وزيرة الداخلية، إيفيت كوبر، هذا الأسبوع، إن الرحلات الجوية التي كان من المقرر أن تنقل مهاجرين غير شرعيين إلى الدولة الواقعة في شرق أفريقيا، سيتم استخدامها بدلا من ذلك لترحيل مجرمين أجانب ومخالفين لقوانين الهجرة.

وأشارت وزارتها إلى أن الطائرة التي أقلعت الأربعاء، ووصلت الخميس، هي الأولى إلى تيمور الشرقية وفيتنام منذ عام 2022.

إلغاء خطة رواندا

وألغى حزب العمال، الذي حقق فوزا ساحقا في الانتخابات هذا الشهر، خطة المحافظين بشأن رواندا التي اعتبرت المحكمة العليا البريطانية أنها غير قانونية بموجب القانون الدولي.

وكان رئيس الوزراء السابق، ريشي سوناك، يسعى لإرسال أولى الرحلات الجوية هذا الشهر، بعد إصدار تشريع يصنف رواندا على أنها آمنة.

ووصفت كوبر هذا الأسبوع خطة الترحيل إلى رواندا، التي هدفت إلى ردع المهاجرين الذين يعبرون القناة من شمال فرنسا، بأنها "أكثر هدر صادم لأموال دافعي الضرائب" شهدته في حياتها.

وأنفق حزب المحافظين 700 مليون جنيه إسترليني على هذه الخطة، لكن 4 مهاجرين فقط عادوا إلى رواندا، وقد ذهبوا طوعا. وأبلغت كوبر البرلمان أيضا أن حكومة سوناك كانت تخطط لإنفاق أكثر من 10 مليارات جنيه على الخطة بالإجمال.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة