سياسة

نتنياهو غاضب من تصريحات هاريس حول الهدنة

نشر

.

blinx

كشف مسؤول إسرائيلي لموقع أكسيوس، الجمعة، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، منزعج من بيان نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، بعد اجتماعهما، الخميس، ويخشى أن يضر ذلك بالمفاوضات بشأن صفقة احتجاز الرهائن في غزة ووقف إطلاق النار.

ماذا قالت هاريس؟

بعد اجتماع دام 40 دقيقة مع نتنياهو، أدلت هاريس ببيان أمام الكاميرا وقالت إنها ضغطت على رئيس الوزراء الإسرائيلي لإبرام صفقة احتجاز الرهائن ووقف إطلاق النار.

وقالت هاريس: "حان الوقت لإنهاء هذه الحرب بطريقة تضمن أمن إسرائيل، وإطلاق سراح جميع الرهائن، وانتهاء معاناة الفلسطينيين في غزة، وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في الحرية والكرامة وتقرير المصير".

"وأضافت هاريس: "حان الوقت لإتمام هذه الصفقة، حتى نتمكن من التوصل إلى وقف إطلاق النار لإنهاء الحرب، ولنعيد الرهائن، ولنقدم الإغاثة التي يحتاج إليها الشعب الفلسطيني بشدة".

لماذا غضب نتنياهو؟

قال مسؤول إسرائيلي لموقع أكسيوس إن نتنياهو منزعج من حديث هاريس عن صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار باعتبارها نهاية للحرب، بينما تتمسك إسرائيل بموقفها المعلن بأنها ستتمكن من استئناف القتال بعد تنفيذ الصفقة.

وأضاف المسؤول أن نتنياهو غاضب من انتقاد هاريس، إسرائيل علنا بسبب الأزمة الإنسانية في غزة وقتل المدنيين، وخاصة في الوقت الحالي وسط مفاوضات صفقة الرهائن.

نتنياهو استفاد أكثر من لقاء بايدن

أكد المسؤولان الإسرائيليان أن لقاء نتنياهو مع بايدن كان بناء بدرجة أكبر من اللقاء مع هاريس، لكنهما أكدا أن اللقاء مع نائبة الرئيس لم يكن متوترا أو صعبا.

وقال المسؤولان الإسرائيليان إن نتنياهو وفريقه فوجئوا ببيان هاريس أمام الكاميرات، واندهشوا من نبرته، التي قالوا إنها بدت أكثر انتقادا من نبرة بايدن.

كيف التقى نتنياهو مع هاريس؟

التقى نتنياهو بهاريس بعد قضاء ما يقرب من ٣ ساعات مع الرئيس بايدن لمناقشة صفقة احتجاز الرهائن في غزة ووقف إطلاق النار.

التقى الثنائي بعائلات ٨ رهائن أميركيين محتجزين في غزة. وقالت العائلات إنها أصبحت أكثر تفاؤلاً بعد الاجتماع بشأن فرصة المضي قدما في الصفقة قريبا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة