سياسة

لجنة تحقيق إسرائيلية توصي بـ"إغلاق سديه تيمان"

نشر

.

Anadolu

كشفت لجنة تحقيق إسرائيلية عن الظروف الصعبة التي يعيشها معتقلون فلسطينيين من قطاع غزة في سجن "سديه تيمان" جنوب إسرائيل، وأوصت بإغلاقه ونقل المعتقلين فيه إلى مصلحة السجون.

اللجنة قدمت تقريرا لرئيس الأركان

قالت هيئة البث الإسرائيلية إن اللجنة برئاسة القاضي المتقاعد إيلان شيف قدمت استنتاجاتها إلى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي.

وطُلب من اللجنة دراسة أوضاع المعتقلين من قوات النخبة التابعة لحركة حماس، "بعد ضغوط دولية وادعاءات جدية بأن إسرائيل لا تمتثل للاتفاقيات الدولية مقارنة بما يقتضيه القانون الدولي".

وقالت اللجنة في تقريرها إنها وجدت المعتقلين "مكبلي الأيدي ومعصوبي الأعين، في ظروف قاسية".

بحسب اللجنة، كان من المفترض أن يظل الأسرى في حوزة الجيش الإسرائيلي لمدة تتراوح بين "10 إلى 15 يوما ثم ينتقلون بعد ذلك إلى منشآت سلطة السجون الإسرائيلية، والتي لم تكن مستعدة لاستقبال آلاف المعتقلين".

بماذا أوصت اللجنة؟

أشارت هيئة البث إلى أن "التوصية الرئيسية للجنة هي أنه ينبغي نقل المعتقلين إلى مسؤولية مصلحة السجون وإخلاء قاعدة سديه تيمان من المعتقلين".

واستنادا إلى تقرير اللجنة فإنه "يحق للمعتقلين الاستحمام مرة واحدة في الأسبوع، والمراحيض موجودة في الزنازين، ويحصلون على طعام يتكون بشكل أساسي من سندويشات وتونة وجبن، ويأكلون وأيديهم مكبلة من الأمام".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة