سياسة

سموتريتش يهاجم بوريل: ستخجل منه أوروبا

نشر

.

Anadolu

شن وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، الإثنين، هجوما حادا على المسؤول الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، بسبب انتقادات الأخير له.

وقال سموتريتش، عبر منصة "إكس": "بوريل لا يتوقف عن تضليل الرأي العام، بزعمه أن القصف الذي شنه الجيش الإسرائيلي على غزة أسوأ من القصف الذي تعرضت له ألمانيا، خلال الحرب العالمية الثانية (1939-1945)".

وأردف: "سيأتي يوم تخجل فيه أوروبا من بوريل والمعايير المزدوجة التي طبقها هو والعديد من أصدقائه على إسرائيل"، وفق قوله.

ماذا قال جوزيب بوريل؟

جاء الهجوم غداة دعوة بوريل إلى فرض عقوبات أوروبية على سموتريتش؛ بعد أن اعتبر الأسبوع الماضي أن تجويع نحو مليوني مدني فلسطيني بقطاع غزة حتى الموت "قد يكون عادلا وأخلاقيا" لإعادة الأسرى الإسرائيليين.

والأحد، دعا بوريل إلى فرض عقوبات أوروبية على سموتريتش ووزير الأمن القومي بإسرائيل إيتمار بن غفير، بقوله عبر "إكس": "بينما يضغط العالم لوقف إطلاق النار في غزة، يدعو الوزير بن غفير إلى قطع الوقود والمساعدات عن المدنيين".

وأضاف: "وكذلك تصريحات الوزير سموتريتش الشريرة، تشكل تحريضا على ارتكاب جرائم حرب. ويجب أن تكون العقوبات على أجندة الاتحاد الأوروبي".

كيف رد سموتريتش؟

ادعى سموتريتش أن "كلمات بوريل تشكل إشارة واضحة وخطيرة إلى أنه يقف بجانب الإرهاب، وهو لا يهتم بالشعب الفلسطيني".

ومجددا الرغبة في تهجير الفلسطينيين قسرا من أراضيهم، تابع: "لو كان بوريل يهتم بالفلسطينيين، لعمل على نقلهم من غزة إلى حياة جديدة وآمنة داخل الاتحاد الأوروبي".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة