سياسة

بعد مقتل 6 رهائن.. بايدن يهدد السنوار: ستدفع الثمن

نشر

.

blinx & Reuters

أفادت مصادر أمنية لم تكشف عن هويتها لـ إذاعة الجيش الإسرائيلي أن ٣ من الرهائن القتلى الذين تم انتشال جثثهم في قطاع غزة كانوا على قائمة الأسرى "الإنسانية" وكان من المقرر إطلاق سراحهم في المرحلة الأولى من صفقة الرهائن المقترحة.

وأضاف المصدر أن عدد الرهائن المؤهلين للإفراج عنهم في المرحلة الأولى من الصفقة المقترحة، كانوا النساء والرجال فوق سن الخمسين والرهائن الذين يعانون من ظروف طبية خطيرة، آخذ في الانخفاض.

من جانبه حمل قيادي في حماس إسرائيل مسؤلوية مقتل الرهائن الستة، مؤكدا أن إسرائيل لا ترغب في عقد هدنة.

كيف استقبلت إسرائيل خبر مقتل الأسرى؟

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إنه بعد التحقق من هويتهم "التي تمت في معهد الطب الشرعي وجهات تابعة للحاخامية العسكرية وشرطة إسرائيل، قام فريق المخطوفين التابع لقسم القوى البشرية بإبلاغ العائلات".

إثر ذلك، هدد الرئيس الأميركي، جو بايدن حركة حماس، التي يتزعمها يحيى السنوار، قائلا: "لا يُخطئنّ أحد. قادة حماس سيدفعون ثمن هذه الجرائم. وسنواصل العمل على مدار الساعة للتوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح الرهائن المتبقين".

وأشار أدرعي في منشور آخر على إكس إلى أن الرهائن الـ6 "كرمل غات، وعدين يروشلمي، وهيرش غولدبريغ بولين، والكسندير لوبنوف، والموغ ساروسي، وضابط الصف أوري دانينو".

وتابع أن هؤلاء اختطفوا من قبل (عناصر) حماس وقتلوا على يد (..) في الأسر.

وقبل ذلك أعلن بايدن، أن الجيش الإسرائيلي عثر في نفق تحت مدينة رفح على جثث 6 رهائن.

وقال "تأكدنا الآن أن أحد الرهائن الذين قتلهم (عناصر) حماس، كان مواطنا أميركيا يدعى هيرش غولدبرغ-بولين".

وتابع "هيرش كان من بين الأبرياء الذين هوجِموا بوحشية أثناء حضورهم مهرجان موسيقي للسلام في إسرائيل في 7 أكتوبر. لقد فقد ذراعه خلال مساعدته أصدقاء وغرباء" خلال هجوم حماس، مشيرا إلى أنه كان يبلغ 23 عاما.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة