سياسة

بـ5 سياسات.. هكذا تنافس ترامب وهاريس في المناظرة الأولى

نشر

.

AFP & blinx

5 عناوين أساسية تنافس فيها المرشحان للانتخابات الأميركية دونالد ترامب، وكامالا هاريس، لجذب أصوات الناخبين الأميركيين لصالحهم في صناديق نوفمبر.

فمن الحدود والاقتصاد إلى المناخ والإجهاض وحتى السياسة الدولية، تتشابه في بعض تلك المسائل سياسات هاريس وترامب وتتعارض في غيرها.

كشفت الديمقراطية، كامالا هاريس، عن بعض السياسات الوسطية وتخلت عن مواقف سابقة، لكنها أبقت الكثير مبهما خلال حملتها للانتخابات، والتي بلغت محطتها الأبرز في المناظرة التلفزيونية مع منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

تبادل المرشحان الرئاسيان دونالد ترامب وكامالا هاريس، الانتقادات للسياسات الاقتصادية وحربّي غزة وأوكرانيا وقضايا الهجرة والإجهاض، في مناظرتهما التي بدأت العاشرة مساء الثلاثاء بالتوقيت الشرقي المحلي، وبثّتها شبكة abc التلفزيونية.

استمرت المناظرة الرئاسية 90 دقيقة، تحدث فيها ترامب لمدة 40 دقيقة و50 ثانية، بينما تحدثت هاريس نحو 35 دقيقة و31 ثانية.

وحمّل ترامب الديمقراطيين مسؤولية استهدافه أثناء تجمع انتخابي، قائلا: "كنت على الأرجح سأتلقى رصاصة في رأسي" بسبب هجمات الديمقراطيين"، رافضا الاعتراف بهزيمته في الانتخابات الرئاسية في 2020 أمام الرئيس الحالي جو بايدن.

بالمقابل، اتّهمت هاريس منافسها بنشر "شبكة من الأكاذيب" حول الإجهاض، معتبرة أنّ سياسته على هذا الصعيد "مهينة لنساء أميركا". فماذا نعلم عن سياسات ترامب وهاريس في أبرز 5 نقاط؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة