سياسة

"ديانة" زوج هاريس تطاردها وسط المسلمين.. من المستفيد؟

نشر

.

Alaa Osman

ما يتوقعه سكان ولاية ميشيغان، خاصة الناخبين المسلمين أو ذوي الأصول العربية، من الديمقراطيين، هو إعلانات ومقاطع دعائية توضح موقف نائبة الرئيس كامالا هاريس ومرشحة الحزب الديمقراطي، من الصراع في غزة.

ولكن ما حدث في الولاية وأكبر مدنها مدينة ديترويت، كان عكس هذا تماما. إعلانات تغزو منصة يوتيوب لتأييد كامالا هاريس مع إشارة سريعة لديانة زوجها اليهودي دوغ إمهوف، وتأثيره الإيجابي على زوجته ودعمها لإسرائيل، وهو نفس موقفها المعلن بالفعل.

المثير للاهتمام، أن صحيفة نيويورك تايمز تتبعت الإعلانات، استطاعت ربط مصدر الإعلانات بلجنة عمل سياسي ذات صلات بالحزب الجمهوري.

لقطة من الإعلان الترويجي لزوج هاريس داخل متحف الهولوكوست

وتظهر تلك الإعلانات في وقت تحتدم فيه المنافسة بين ترامب وهاريس على أصوات الناخبين في الولايات المتأرجحة، خاصة ذوي الأصول العربية، الغاضبين بالفعل من سياسة إدارة بايدن-هاريس التي دعمت إسرائيل على مدار حرب تقترب من إتمام عامها الأول في أكتوبر المقبل.

الإعلانات الملتبسة، لم تبتعد عن الواقع كثيرا، إذ أن دوغ إمهوف بالفعل، هو أول زوج يهودي لرئيسة أو نائبة رئيس أميركية، واشتهر على مدار سنوات عمل زوجته في البيت الأبيض بنشاطه في مكافحة معاداة السامية، كما أنه يشكل فخرا بشكل ما، للمجتمع اليهودي الأميركي.. فما قصة إعلانات هاريس المثيرة للجدل؟ وما درجة تأثير دوغ إمهوف على الطائفة اليهودية في الولايات المتحدة؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة