سياسة

إسرائيل تفاجئ واشنطن وتغضب أوستن

نشر

.

blinx

تفاجأ المسؤولون الأميركيون، السبت، بعد الضربة الإسرائيلية التي قتلت زعيم حزب الله، حسن نصر الله، حيث استعدوا لمجموعة من الإجراءات الانتقامية المحتملة من قبل إيران، بحسب صحيفة واشنطن بوست الأميركية.

ما هي الأهداف المتوقعة للرد الإيراني؟

قال أحد كبار المسؤولين في الإدارة إن الولايات المتحدة تستعد لمجموعة من الاستجابات المحتملة، بما في ذلك الانتقام المباشر من حزب الله أو الهجمات من وكلاء إيرانيين آخرين، مثل الحوثيين في اليمن؛ أو الهجمات الإيرانية على القوات الأميركية في المنطقة؛ أو هجوم صاروخي إيراني مباشر على إسرائيل.

وقال ضابط الاستخبارات المركزية الأميركية المتقاعد، مارك بوليمروبولوس للصحيفة: "حزب الله هو كان مفتاحهم لردع أي ضربة إسرائيلية ضد المنشآت النووية الإيرانية ".

أوستن الغاضب

ورداً على التقارير التي تفيد بأن وزير الدفاع لويد أوستن انفجر غضباً عندما أبلغه وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ياغتيال نصر الله، قال المسؤولون: "نحن نتحمل الكثير من المخاطر" في المنطقة.

وأشار أحد المسؤولين إلى أن هناك تسامحاً في الوقت الحالي وأن "مصالح الولايات المتحدة في المنطقة قد تتضرر بشدة" إذا فقد المسؤولون الأميركيون اتصالاتهم مع الإسرائيليين.

كيف علق بايدن على اغتيال نصر الله؟

في بيان يوم السبت، قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إن نصر الله وحزب الله، وهي جماعة إرهابية صنفتها الولايات المتحدة، مسؤولان عن "قتل مئات الأميركيين على مدار ٤ عقود من الحكم ". وأضاف بايدن: "إن وفاته بغارة جوية إسرائيلية هي مقياس للعدالة لضحاياه العديدة، بما في ذلك الآلاف من الأمريكيين والإسرائيليين والمدنيين اللبنانيين".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة