سياسة

هاريس تغازل عرب ميشيغان الغاضبين بـ"30 دقيقة"

نشر

.

AFP

اجتمعت نائبة الرئيس الأميركي، كاملا هاريس، بقادة ممثلين للأميركيين من أصول عربية والمسلمين في مدينة فلينت بولاية ميشيغان فيما تسعى حملتها الرئاسية إلى استعادة ثقة الناخبين الغاضبين من الدعم الأميركي لحربي إسرائيل في غزة ولبنان.

محاولة إنقاذ ولاية ميشيغان

يعد هذا الاجتماع الذي جرى، الجمعة، واحدا من عدة محاولات لإصلاح العلاقات مع الناخبين المسلمين والعرب الذين دعموا بشكل كبير الرئيس جو بايدن في عام 2020 عندما كان المرشح الديمقراطي، لكنهم ربما يمتنعون عن التصويت لهاريس مما قد يجعلها تخسر هذه الولاية المهمة.

وقال مسؤول في حملة هاريس إنها عبرت خلال الاجتماع الذي استمر لنصف ساعة عن قلقها إزاء حجم المعاناة في غزة والخسائر في صفوف المدنيين والنزوح في لبنان. وأضاف أنها ناقشت كذلك الجهود المبذولة لإنهاء الحرب والحيلولة دون نشوب حرب أوسع نطاقا في المنطقة.

كيف جاءت نتائج الاجتماع؟

وقال إد غابرييل رئيس مجموعة العمل الأميركية من أجل لبنان إنهم تبادلوا الآراء حول قضايا منها "الحاجة إلى وقف إطلاق النار، والدعم المطلوب من الولايات المتحدة وحلفائها لمعالجة الأزمة الإنسانية، وفراغ القيادة الرئاسية في لبنان، والدور المهم للقوات المسلحة اللبنانية".

وأضاف "أبدت هاريس كثيرا من التعاطف، وسنرى ما سيحدث، كان حوارا قيما"، فيما لم يتسن لهالة حجازي، الحضور، وهي صديقة قديمة لهاريس فقدت العشرات من أفراد عائلتها في غزة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة