أمن‎

مقتل شخصين في انفجار حدودي بين أميركا وكندا

نشر

.

blinx

قُتل شخصان وأصيب ثالث، الأربعاء، إثر انفجار سيارة عند جسر حدودي بين كندا والولايات المتحدة، وفق ما أفادت وسائل إعلام أميركية.

كندا أكدت أنه من المبكر اعتبار الانفجار قد تمّ عن عمد، وأنها تتعامل مع الوضع عند بجدية بالغة. أما واشنطن فقالت إنها تراقب الوضع عن كثب على الحدود مع كندا.

"وضع خطير للغاية"

  • تحدّث رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، أمام البرلمان عن "وضع خطير للغاية"، في وقت أغلقت المعابر الحدودية بين البلدين في المنطقة المذكورة القريبة من شلالات نياغارا مع مباشرة تحقيق في طبيعة الانفجار، حسب فرانس برس.

أغلقت المعابر الحدودية في المنطقة القريبة من شلالات نياغار. أ ب

  • قال ترودو أمام مجلس العموم "من الواضح أنّه وضع خطير للغاية قرب شلالات نياغارا. لقد انفجرت سيارة عند معبر جسر رينبو"، مضيفا "لا تزال هناك أسئلة كثيرة ونحاول الحصول على أجوبة في أسرع وقت ممكن".

اشتعال النيران في كشك أمني

  • قال المكتب الميداني لمكتب التحقيقات الفيدرالي في بوفالو في بيان إنه يحقق في الانفجار الذي وقع على جسر قوس قزح الذي يربط البلدين عبر نهر نياغرا، حسب أسوشيتد برس.

قالت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول إنها اطلعت على الحادث وإنها "تراقب الوضع عن كثب". أ ب

  • أظهرت صور ومقاطع مصورة التقطتها مؤسسات إخبارية ونشرتها على وسائل التواصل الاجتماعي كشكا أمنيا وقد اشتعلت فيه النيران. ولم يتوافر على الفور المزيد من المعلومات.
  • قالت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول إنها اطلعت على الحادث وإنها "تراقب الوضع عن كثب".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة