أمن‎

إيران تفتح تحقيقا في تحطم المروحية الرئاسية

نشر

.

AFP & blinx

أمر رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلّحة الإيرانية، محمد باقري، الإثنين، بإجراء تحقيق في سبب تحطّم المروحية التي كانت تقلّ الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، ومسؤولين آخرين، والذي أودى بحياتهم في شمال غرب إيران.

لجنة رفيعة المستوى للتحقيق

أفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، إيسنا، بأنّ باقري أمر "لجنة رفيعة المستوى بفتح تحقيق في سبب تحطّم مروحية الرئيس"، الأحد.

قال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، الإثنين، إنه ليس لديه أي معرفة بسبب تحطم الطائرة، مضيفا أنه لا يتوقع بالضرورة أي تأثير أوسع على الأمن في المنطقة.

وأكد أوستن أن الولايات المتحدة الأميركية لم يكن لها دور في سقوط الطائرة الهليكوبتر الإيرانية.

وقال أوستن للصحفيين "لا أستطيع التكهن بسبب (تحطم الطائرة)".

وصرح مسؤول في الإدارة الأميركية لشبكة NBC إنه لا يوجد دليل على خطأ أو أي تدخل أجنبي في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني.

إسرائيل تنفي "أي علاقة"

قال مسؤول إسرائيلي لرويترز، الإثنين، إنه لا علاقة لإسرائيل بتحطم الطائرة الذي أدى لمقتل الرئيس الإيراني، وأضاف بعد أن طلب عدم ذكر اسمه "لم نكن نحن".

طائرة بلا إشارة

ذكر وزير النقل التركي عبد القادر أورال أوغلو، الإثنين، أن نظام الإشارة للطائرة الهليكوبتر التي تحطمت وهي تقل الرئيس الإيراني ووزير الخارجية، الأحد، لم يكن مفعلا أو أن الطائرة لم يكن لديها مثل هذا النظام.

وأضاف "لكن (نعتقد) أن نظام الإشارة لم يكن مفعلا على الأرجح لسوء الحظ أو أن الطائرة الهليكوبتر لم يكن لديها نظام الإشارة هذا، لأن الإشارات لم (تظهر هذه المرة)".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة