أمن‎

القبض على قاتل الملاكم "علي طاوة" في العراق

نشر

.

Assad Hussein

أعلنت السلطات العراقية الثلاثاء، اعتقال قاتل الملاكم علي طه، الملقّب بـ"علي طاوة" الذي قتل في منطقة الأعظمية وسط العاصمة بغداد، الاثنين.

وكان أهل القتيل رفضوا في وقت سابق الثلاثاء، إقامة مجلس عزاء له حتى تسليم الجناة "المعروفين" للعدالة، وناشدوا رئيس الحكومة محمد شيّاع السوداني ووزير الداخلية بالتدخل بشكل مباشر في التحقيقات والوصول إلى الجناة.

وكانت مصادر أمنية قالت إن الملاكم علي طه، الملقّب بـ"علي طاوة"، قتل بالرصاص من قبل مجهولين علناً وسط الشارع في منطقة الأعظمية، ثم اختفوا.

غير أن أقارب القتيل الشاب الرافضين لإقامة مجلس عزاء له، قالوا لوسائل إعلام محلية إن القاتل معروف لدى أهل المنطقة، وهو من تجّار المخدرات.

توقيف القاتل و4 آخرين

الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري قال في بيان إن قيادة شرطة بغداد الرصافة، وبالتعاون مع جهاز الأمن الوطني، تمكنوا من إلقاء القبض على منفذ جريمة قتل الملاكم بالإضافة إلى 4 متهمين آخرين لهم صلة بالحادث، بينهم متهمة.

وأضاف البيان أن القاتل كان يحاول الهرب خارج البلاد، كما تم ضبط مجموعة من الأسلحة المتنوعة.

وفي سياق متصل وبعد المناشدات بإطلاق حملة أمنية على إثر مقتل علي طاوة، نفذّت قوات الشرطة الثلاثاء حملة أمنية واسعة في المنطقة، أسفرت عن القبض على 72 مخالفا وفق مواد قانونية مختلفة، و35 شخصاً من جنسيات مختلفة مخالفين للإقامة، و 4 متهمين يحملون أسلحة غير مرخصة، كما ألقت القبض على شخص ينتحل صفة منتسب في أحد الأجهزة الأمنية ويقوم بعمليات نصب واحتيال.

ارتفاع معدلات الجريمة في العراق

خبراء أمنيون حذروا من ارتفاع معدلات الجريمة والاغتيالات هذا العام بشكل كبير، وسط تفشي للسلاح ومشاهد القتل علانية وارتفاع معدلات الحوادث الأمنية في شوارع بغداد وباقي المحافظات مؤخراً، أحدثها اشتباكات وقعت الأحد قرب بغداد وأدت إلى وقوع قتلى وجرحى.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة