أمن‎

مستشفيات لبنان تستعد لاستقبال "جرحى الحرب المحتملة"

نشر

.

AP

أكد مديرو مستشفيات في لبنان، أنهم أعدوا الإمدادات الطبية ورفعوا القدرة الاستيعابية، بالتزامن مع تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل جراء الحرب في غزة.

تقسيم المستشفى إلى مناطق ملونة

في مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، تم تقسيم مناطق المستشفى إلى حمراء وخضراء ورمادية لاستقبال الضحايا المحتملين، مع تخصيص منطقة مستقلة للضحايا المحتملين لأي قصف بقنابل فسفورية، حال نشوب الحرب.

الطبيب جهاد سعادة، المدير العام للمستشفى، قال إنه تم تخزين مواد الجراحة والتغذية في حالة "قطع الطرق"، وفق ما نقلته وكالة أسوشيتدبرس.

مستشفى جبل لبنان

في مستشفى جبل لبنان، وهو مركز طبي خاص في منطقة بعبدا بالقرب من الضاحية الجنوبية لبيروت، كانت صناديق الأدوية مكدسة في المخازن. مدير عام المستشفى الطبيب إيلي غاريوس، أكد جاهزية المستشفى "لأي كارثة".

بدورها شرحت مديرة التمريض في مستشفى جبل لبنان، غراسيا دونا، كيف تتم الاستعدادات بدعم وزارة الصحة اللبنانية، ومنظمة الصحة العالمية، لسيناريوهات الإصابات الجماعية المحتملة.

مساعدات طبية طارئة

الأسبوع الماضي، تلقى لبنان 32 طنا من المساعدات الطبية الطارئة من منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة. واعترف سعادة أنه بدون مساعدة المنظمات الدولية، لا يمكن للمستشفى الاستعداد لأي حرب متوقعة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة