صراعات‎

قتلى في جنوب لبنان.. وإسرائيل تعلن استهداف حزب الله

نشر

.

Lebanon-blinx

زعم الجيش الإسرائيلي أنه ضرب من الجو "خلية (..) تواجدت داخل مبنى عسكري لحزب الله".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن "طائرات حربية (ضربت)، قبل قليل، خلية (..) تواجدت داخل مبنى عسكري لحزب الله في منطقة طيرحرفا جنوب لبنان، وهاجمت خلية (..) أخرى في منطقة الناقورة".

نقلت وسائل إعلام لبنانية أن إسرائيل استهدفت، مساء الأربعاء، ٣ بلدات في لبنان.

  • حصل الاستهداف الأول، بعد دقيقتين من الإفطار، وكان على منزل في بلدة طيرحرفا، جنوب لبنان، ووفق وسائل الإعلام اللبنانية فإن الاستهداف حصل بصاروخين أحدهما لم ينفجر. وتوجهت سيارات الإسعاف إلى المنزل الذي استهدفته الغارة الإسرائيلية. وحينها كانت معلومات بلينكس أنه قتل شخصان على الأقل جراء قصف البلدة.
  • الاستهداف الثاني، كان لمقهى في منطقة الناقورة، جنوب لبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، بأن الغارات الإسرائيلية الـ3، قتلت ٣ أشخاص في الاستراحة ببلدة الناقورة. ونقل عدد من الجرحى إلى مستشفيات صور للمعالجة، وتجمع عدد كبير من الأهالي للتبرع بالدم أمام المستشفيات.

وأشارت الوكالة اللبنانية إلى أن الأشخاص الذين قتلوا من مسعفي الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الإسلامية، كانوا تجمعوا إلى جانب الاستراحة المستهدفة للتوجه إلى بلدة طيرحرفا، حيث وقعت الغارة الأولى، والتي أدت إلى مقتل أشخاص تجاوز عددهم الـ٦، والبحث مستمر عن مفقودين تحت الأنقاض.

ما يعني ارتفاع حصيلة قتلى الغارات الإسرائيلية على بلدتي الناقورة وطيرحرفا إلى 9 أشخاص.

  • أما الثالث، فقد قصفت إسرائيل مدفعيا على أطراف بليدا لجهة بلدة عيترون.

وقال الدفاع المدني اللبناني، لبلينكس، مباشرة بعد الضربات إن "عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية غير واضح حتى الآن، ولكن يبدو أنها مجزرة". وأفاد، وقتها، بأن "فرق الإنقاذ لا زالت في مواقع الغارات وعدد الضحايا قد يكون مرتفعا".

وأشارت مصادر أمنية لرويترز، الأربعاء، إلى أن بين الأشخاص الذين قتلوا في ضربة إسرائيلية بجنوب لبنان، هناك بعض العناصر من حزب الله.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة