أمن‎

الدية بعد القتل.. "مشاهير مصر" يتصدرون القائمة

نشر

.

Abdelkader Saied

يقود الطريق إلى الوجهة المحددة غالبا، لكن أحيانا قد يؤدي إلى السجن، إذا ظهر شخص بشكل مفاجئ يعبر الطريق أثناء القيادة بسرعة غير قانونية، وهنا يقع التصادم ويصبح السائق قاتلا في نظر القانون، وهذه القصة تكررت 3 مرات خلال فترة وجيزة بمصر.

اللاعب الدولي المصري في صفوف فريق الزمالك لكرة القدم، أحمد فتوح، يقضي أيامه حاليا في السجن، بعدما صدم شرطيا على الطريق الصحراوي السريع بين القاهرة والساحل الشمالي، ليودي بحياته على الفور بعد تقطيع جثته لأشلاء بسبب القيادة بسرعة مفرطة.

فتوح البالغ من العمر 26 عاما، يواجه مستقبلا مظلما، إذ قد تنتهي مسيرته الكروية تماما حال تعرضه لعقوبة السجن لسنوات طويلة، الأمر الذي دفعه وإدارة ناديه للدخول في مفاوضات مع أسرة الضحية لدفع الدية والصلح قبل صدور حكم القضاء.

حالة فتوح لم تكن الأولى، التي يتفاوض خلالها أحد المتهمين بـ"القتل الخطأ"، مع أسرة الضحية من أجل دفع مقابل مادي نظير التنازل، فقد سبقه أكثر من شخصية عامة في هذا الصدد، فما قصة "الدية بعد القتل" في حوادث مشاهير مصر؟ وما هي أبرز الأسماء التي دفعت الدية، ولماذا ذهب الفنان الشهير عادل إمام لمواساة أسرة ضحية سيارة نجله قبل نحو ربع قرن، وكم دفع؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة