أمن‎

بـ5 خطوات فقط.. اخفِ منزلك عن Google Maps

نشر

.

Heba Alhamarna

في سعيهم لحماية ممتلكاتهم، يتوجه العديد من المُلّاك وأصحاب المنازل لـ"إخفاء" منازلهم من على خرائط غوغل، حسب ما قال ضابط شرطة ريفرسايد، رايان رايلسباك، لشبكة إيه بي سي نيوز.

ويتضمن هذا التكتيك إزالة أو إخفاء صورة منزلك على Google Street View لجعلها أقل وضوحا للصوص المحتملين الذين قد يستخدمون الموارد عبر الإنترنت للبحث عن أهداف جديدة لسرقتها.

غوغل مابس. أ ب

لماذا يخفي الناس منازلهم على خرائط غوغل؟

مع ارتفاع حالات اقتحام المنازل، يتخذ بعض أصحاب المنازل خطوات استباقية لتأمين ممتلكاتهم عن طريق إخفاء منازلهم على خرائط غوغل.

ومن أسباب إخفاء المنازل من خرائط غوغل:

1. ردع اللصوص:

يقترح الخبراء أن اللصوص قد يستخدمون خرائط غوغل لاستكشاف المناطق السكنية، أو البحث عن العناصر القيمة أو تقييم تدابير الأمن مثل الكاميرات أو أجهزة الإنذار. لذلك، إخفاء صورة منزلك يقلل احتمالية اللصوص من استهداف منزلك.

2. تقليل الرؤية:

يمكن أن يؤدي إخفاء صورة منزلك إلى زيادة صعوبة حصول المجرمين على رؤية واضحة لممتلكاتك، بما في ذلك تخطيطها ونقاط الدخول المحتملة. ويمكن أن تعمل هذه الطبقة الإضافية من الخصوصية كرادع، حيث إنها تعقد قدرة اللص على التخطيط للاقتحام.

غوغل مابس. أ ب

3. العيوب المحتملة:

يحذر الخبراء من أن إخفاء منزلك قد يكون له عواقب غير مقصودة. قد يرى بعض اللصوص المنزل غير الواضح على أنه منزل به شيء ثمين لإخفائه، مما يجعله هدفا أكثر جاذبية.

كيف تخفي منزلك على خرائط غوغل

إذا كنت تفكر في طمس منزلك على خرائط غوغل، فإليك دليل خطوة بخطوة للقيام بذلك:

  1. انتقل إلى خرائط غوغل.
  2. أدخل عنوانك وانتقل إلى وضع Street View عن طريق سحب رمز Pegman الأصفر على الخريطة.
  3. في الزاوية اليمنى السفلية، انقر فوق "الإبلاغ عن مشكلة".
  4. سيظهر نموذج حيث يمكنك طلب إخفاء منزلك. اتبع التعليمات لتحديد المنطقة التي تريد إخفائها وسبب طلبك.
  5. بعد ملء النموذج، أرسله إلى غوغل.

غوغل مابس. أ ب.

قد تتصل بك الشركة لمزيد من المعلومات، وبمجرد معالجة طلبك، سيتم إخفاء صورة منزلك على Street View.

ما هي تدابير أمنية إضافية بإمكانك اتخاذها لحماية منزلك من السرقة؟

تعتيم منزلك على خرائط غوغل هو مجرد أداة واحدة ضمن استراتيجية أوسع لحماية منزلك. وفي ما يلي بعض الخطوات الأخرى التي يمكنك اتخاذها لتعزيز أمن منزلك:

  • تركيب الإضاءة الخارجية: يمكن للأضواء التي يتم تنشيطها بالحركة ردع اللصوص من خلال جعل من الصعب الاقتراب من منزلك من دون أن يلاحظك أحد.
  • تركيب كاميرات المراقبة: يمكن للكاميرات المرئية أن تحبط اللصوص من استهداف منزلك، وإذا حدث اقتحام، فإنها توفر أدلة قيمة.

قد يكون تعتيم منزلك على خرائط غوغل طريقة بسيطة وفعالة لزيادة خصوصيتك وأمانك. ورغم أن هذا قد لا يضمن الحماية ضد جميع التهديدات، إلا أنه عند دمجه مع تدابير أمنية أخرى، يمكن أن يساعد في جعل منزلك أقل جاذبية للمجرمين المحتملين.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة