أمن‎

العراق ينفي التنصت على رئيس مجلس القضاء

نشر

.

Iraq-blinx

نفى مجلس القضاء الأعلى العراقي وجود محاولات تنصت على رئيس المجلس فائق زيدان، بعد تقرير أميركي أكد القبض على شبكة تنصت وابتزاز في العراق.

شبكة حكومية للابتزاز والتنصت

كشفت صحيفة ذا نيو ريجن الأميركية، في تقرير لها، الأربعاء 28 أغسطس، أن رئيس السلطة القضائية فائق زيدان كان من بين أهداف شبكة التنصت التي تم اعتقال 7 أفراد منها ويتم التحقيق معهم.

وأشارت الصحيفة الأميركية في تقريرها إلى أن قاضي جهاز المخابرات، على جفات، هو من يقود التحقيقات مع شبكة التجسس التي يقودها معاون مدير عام الدائرة الإدارية بمكتب رئيس الوزراء، محمد جوحي.

السوداني يوقف جوحي عن العمل

وجه رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، بتشكيل لجنة للتحقيق مع أحد الموظفين العاملين في مكتبه وإيقافه لحين إكمال التحقيق.

تحركات السوداني جاءت بعد تصريح لعضو مجلس النواب العراقي مصطفى سند، عن اعتقال شبكة تنصت وتزوير تابعة لمكتب رئيس الوزراء بينهم موظفون وضباط، في 20 أغسطس.

وأشار سند إلى أن الشبكة كانت تمارس عدة أعمال غير نظيفة ومنها التنصت على هواتف عدد من النواب والسياسيين، وعلى رأسهم رقم هاتفي، وكذلك تقوم الشبكة بتوجيه جيوش إلكترونية وصناعة أخبار مزيفة، وتنتحل صفة سياسيين ورجال أعمال ومالكي قنوات بغرض الابتزاز.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة