أمن‎

محكمة إسرائيلية تأمر بإنهاء الإضراب العام

نشر

.

Reuters & blinx

قضت محكمة العمل في تل أبيب بأن الإضراب العام الذي أدى إلى توقف معظم الأنشطة الاقتصادية في إسرائيل يجب أن ينتهي الساعة 2:30 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (11:30 بتوقيت غرينتش)، وفقا لوثائق قضائية اطلعت عليها رويترز.

وبدأ اتحاد نقابات العمال (الهستدروت) إضرابا عاما، الإثنين، للضغط على رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، للموافقة على اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بعد مقتل 6 رهائن كانت تحتجزهم حركة حماس مما أثار احتجاجات حاشدة في جميع أنحاء إسرائيل.

ووصف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال جلسة مجلس الوزراء، الإثنين، الإضراب بأنه "عار" و"يعطي السنوار ما يريده"، بحسب ما نقلت القناة 12.

وأثنى وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير على قرار المحكمة، بحسب موقع تايمز أوف إسرائيل.

وقال في بيان "أنا ممتن لقرار محكمة العمل بوقف الإضراب السياسي للهستدروت".

تعطل الخدمات العامة في إسرائيل

تعطلت خدمات عامة في مناطق عدة في إسرائيل، الإثنين، بعد دعوة رئيس اتحاد نقابات العمال (الهستدروت) الذي يمثل مئات الآلاف من العاملين في قطاعات اقتصادية عدة، الأحد، إلى الإضراب.

وتوقفت بعض الخدمات في مطار بن غوريون الرئيسي في إسرائيل لكنه يواصل استقبال الرحلات القادمة.

وتوقفت خدمات الحافلات والقطار الخفيف في العديد من المناطق أو واصلت العمل على نحو جزئي. وأضرب العاملون في ميناء حيفا الرئيسي في إسرائيل.

ودخلت المستشفيات في إضراب جزئي فيما بدأت البنوك إضرابا كليا. وعملت العديد من شركات القطاع الخاص على نحو طبيعي مع السماح للموظفين بالمشاركة في الإضراب، مما أدى إلى تعطل الكثير من الخدمات.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة