أمن‎

التشيك تضبط 30 مهاجرا قبل عبورهم إلى ألمانيا

نشر

.

blinx & AFP

أعلنت الشرطة التشيكية، العثور على شاحنة بداخلها 30 مهاجراً، توفي أحدهم لاحقا، على طريق سريع بين براغ ومدينة دريسدن الواقعة في جنوب ألمانيا.

وقالت الشرطة، الإثنين، إنها أرسلت مروحية للبحث عن عدد من المهاجرين الذين تمكنوا من الفرار من الشاحنة التي تحمل لوحات ترخيص أجنبية قبل أن تنجح في إلقاء القبض عليهم جميعاً لاحقاً.

وأغلقت الشرطة أحد الطرق السريعة، على بعد 18 كيلومترا شمال العاصمة براغ. وقالت الشرطة عبر منصة إكس إنّه "تم احتجاز جميع هؤلاء الأشخاص. ليست لدينا معلومات تشير إلى احتمال هروب أي شخص".

وأضافت "يبدو أن كل شيء يشير إلى أنهم مهاجرون عابرون، ولسوء الحظ فإن المعلومات الأولى التي تلقّيناها من الموقع تشير إلى وفاة شخص".

وفاة مهاجرة

من جهتها، أفادت خدمة إنقاذ خاصة كانت في الموقع أنّها اعتنت بامرأة في الثلاثينيات من عمرها كانت فاقدة للوعي. وقالت خدمة الطوارئ إنّ "الطبيب أعلن وفاتها بعد عشرات الدقائق من الإنعاش".

وجمهورية التشيك، العضو في كل من الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، هي دولة يبلغ عدد سكانها 10.9 مليون نسمة وتعتبر بلد عبور للمهاجرين الذين يتجهون عبر أراضيها إلى دول أوروبية أكثر ثراء، مثل ألمانيا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة