أمن‎

قتل في الشارع.. محاولتان تهزان لبنان

نشر

.

Lebanon-blinx

شهد لبنان ضجة كبيرة خلال الساعات الماضية عقب انتشار مقاطع فيديو ترتبط بتوثيق محاولتي قتل، الأولى طالت محامية، في حين الثانية استهدفت مواطنا تعرض لإطلاق نار علنا أمام الناس.

وانتشرت المقاطع المصورة بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، في حين باشرت الأجهزة الأمنية اللبنانية تحقيقاتها لتوقيف المتورطين.

تفاصيل الحادثة الأولى

الحادثة الأولى كُشف عنها عبر مقطع فيديو للمحامية اللبنانية مايا الصباغ التي قالت إن مجهولين أطلقوا النار عليها محاولين قتلها في منطقة سليم سلام بالعاصمة اللبنانية بيروت.

الصباغ، المسجلة رسميا لدى نقابة المحامين في مدينة طرابلس، شمال لبنان، كشفت أن رصاصات عدة طالت سيارتها، لكنها نجت ولم تُصب بأي مكروه.

وقالت الصباغ إن الحادثة حصلت على خلفية عدم تنازلها عن شكوى قضائية ضد أحد الأشخاص.

وأفاد مصدر في قوى الأمن الداخليّ بلينكس، بأن تحقيقات بوشرت حول الحادثة، والعمل جار لكشف المتورطين.

من المتهم؟

قال نقيب المحامين في طرابلس سامي العلي لبلينكس، إنّ الحادثة حصلت قبل 3 أيام في محيط مكان سكن الصباغ في بيروت، مشيرا إلى أن سيارة المحامية تعرضت لـ7 رصاصات.

وأضاف "قبل أكثر من أسبوعين، ادعت الصباغ على سيدة سورية بجرم التشهير، وإثر حادثة إطلاق النار، وجهت الصباغ اتهامات للسيدة ذاتها بالتحريض على قتلها".

ماذا عن الحادثة الثانية؟

حصلت في منطقة دير قوبل في جبل لبنان، وتدور تفاصيلها حول مواطن يُدعى علاء سري الدين أقدم على إطلاق نار على مواطن آخر يُدعى توفيق ناصر الدين وسط الطريق وأمام المارة.

وقالت مصادر أمنية لبلينكس، إن الحادثة وقعت يوم السبت، في حين العمل جارٍ لتعقب مطلق النار، كما نُقل المصاب إلى مستشفى بشامون.

وفقا للمعلومات، فإن سري الدين مقرب من أحد الأحزاب السياسية في جبل لبنان، في حين لدى ناصر الدين صلة بجماعة مقربة من "حزب الله".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة