أمن‎

قبل وصول بزشكيان.. استهداف قاعدة عسكرية في مطار بغداد

نشر

.

Reuters & AFP

سُمع دويّ انفجار داخل مطار بغداد الدولي في قاعدة يشغلها مستشارون للتحالف الدولي، حسب ما أفادت القوات الأمنية العراقية في بيان، فيما تحدث مسؤول أمني عن سقوط "صاروخين".

وقالت القوات الأمنية في بيان، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء إنّ "حركة الطيران المدني طبيعية لجميع الرحلات".

قبل زيارة بزشكيان

يأتي هذا التطور الأمني وسط اضطرابات إقليمية وفي ظلّ ترقّب وصول الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العاصمة العراقية صباح الأربعاء في أول زيارة خارجية له منذ انتخابه في يوليو.

وتتمتع إيران التي تعدّ أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين للعراق بنفوذ سياسي كبير في العراق، خصوصا على الأحزاب الشيعية الرئيسية وفصائل الحشد الشعبي التي باتت منضوية في القوات الرسمية العراقية.

صاروخان من نوع كاتيوشا

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال مسؤول أمني عراقي كبير طالبا عدم الكشف عن هويته إنّ "صاروخين من نوع كاتيوشا" سقطا "أحدهما على سياج مكافحة الإرهاب والثاني في داخل قاعدة التحالف" الدولي الذي تقوده واشنطن.

وقالت مصادر أمنية لوكالة رويترز إن صاروخين سقطا على مقربة من قوات أميركية متمركزة في معسكر النصر، وسط تقارير عن حدوث أضرار مادية دون سقوط قتلى.

ولاحقا أكد المتحدث باسم السفارة الأميركية في بغداد، في بيان، أن مجمع الخدمات الدبلوماسية الأميركي بالعاصمة العراقية تعرض لهجوم في وقت متأخر، الثلاثاء، من دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

وأضاف أن السفارة تعمل على تقييم الأضرار الناجمة عن الواقعة وسبب حدوثها وستقدم المزيد من المعلومات بعد إتمام عملية التقييم.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة